الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تباين أداء الأسهم الأوروبية وسط ترقب لبيانات أميركية

المصدر: "رويترز"
تباين أداء الأسهم الأوروبية وسط ترقب لبيانات أميركية
تباين أداء الأسهم الأوروبية وسط ترقب لبيانات أميركية
A+ A-

استهلَّت مؤشراتُ الأسهم الأوروبية تعامُلات اليوم على تباين قبل بدء عطلة طويلة لعيد الفصح، مع ترقّب بيانات إقتصادية أميركية.
وأغلقَت أسواقُ المال في فنلندا، ايسلندا والنروج أبوابها، بينما ستعملُ السّوق السويدية لنصف المدّة الطبيعية اليوم للإحتفال بعيد الفصح، في حين ستتوقّف التداولات غداً في معظم الأسواق الأوروبية.
ومثلت بيانات مؤسسة "إيه دي بي" للبحوث في شأن التوظيف في الولايات المتحدة والنشاط الصناعي، إحباطاً ملحوظاً للمستثمرين، في حين تترقّب الأسواق إعلان عدد طلبات إعانة البطالة الأميركية في وقتٍ لاحقٍ اليوم، وتقرير وزارة العمل عن الوظائف الشهرية غداً.
توازياً، أرسلَت الحكومةُ اليونانية قائمة محدثة من الإجراءات الإصلاحية التي تنوي القيام بها إلى شركائها الأوروبيين أمس، في خطوة تستهدفُ حلّ الخلاف مع دائنيها للحصول على دفعة جديدة من المساعدات المالية.
واستقرَّ مؤشرُ "ستوكس 600" الأوروبي عندَ مستواه أمس، والبالغ 398 نقطة، كما ارتفعَ مؤشرُ "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.3% إلى 6827 نقطة.
وصعدَ مؤشرُ "كاك" الفرنسي بنحو 0.2% ليصلَ إلى 5073 نقطة، في حين تراجعَ مؤشرُ "داكس" الألماني بشكلٍ طفيف بلغَت نسبته 0.04% إلى 11997 نقطة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم