الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

خمس مدن للاحتفال بعيد الفصح هذا العام

خمس مدن للاحتفال بعيد الفصح هذا العام
خمس مدن للاحتفال بعيد الفصح هذا العام
A+ A-

بعض المدن في العالم تتميّز عن غيرها من حيث الاحتفالات بعيد الفصح المجيد، تعرّف إلى خمس منها بحسب موقع صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية.
• لورد في فرنسا: هو مكان الحجّ الأوّل في فرنسا، يتوافد إليه سنوياً ستّة ملايين سائح لإلقاء السلام على مريم العذراء، ويستمرّون في الاحتفال طوال أسبوع الآلام. كلّ الأيّام من الساعة السابعة ولغاية التاسعة مساء، يتمّ تنظيم خمسة قداديس وموكبين باستثناء الخميس والجمعة العظيمة التي تخصص فقط لاحتفال العشاء الأخير.
• إشبيلية في إسبانيا: إنّ احتفالات أسبوع الآلام في إشبيلية هي الأشهر في إسبانيا وأهمّ الأعياد في المدينة. أكثر من ستين صوفياً بروحانية مميزة يحيون موت يسوع المسيح على إيقاع الـ Saeta، وأغاني الفلامنكو. وتسير الوفود في مسيرات من أمام كاتدرائية نوتردام، ويكون الأكثر تميزاً يوما الخميس والجمعة.
• روما في إيطاليا: يتوجّه عدد كبير من المؤمنين والسيّاح كلّ سنة خلال أسبوع الآلام إلى الفاتيكان، حيث تبدأ الاحتفالات يوم أحد الشعانين 29 آذار 2015. وبناء على رغبته، سيحتفل البابا فرنسوا يوم الخميس في الـ Rebbibia حيث سيعمد إلى غسل أقدام المعتقلين. ويختتم العيد بمباركة يمنحها البابا فرنسيس من شرفة كاتدرائية القديس بطرس للجموع الحاضرة.
• Mont Saint Michel في فرنسا: افتتحت الاحتفالات في هذه المنطقة الفرنسية ليل السبت 28 آذار 2015 وهي تستمرّ لغاية نهاية الأسبوع وفق التقاليد. تستضيف هذه الاحتفالات الـ abbatiale de l'abbaye وكنيسة الرعية. أمّا بالنسبة إلى الذين لا يمكنهم تسلّق السلالم، فبإمكانهم حضور القداس من كنيسة القديس بطرس.
• ملقة في إسبانيا: تمتد الاحتفالات مدّة عشرة أيّام تضمّ أحد الشعانين، إذ تجتاح المواكب شوارع ملقة ويجتمع السكان والسيّاح الذين يتوافدون إلى هذا المكان للمشاركة بفرحة العيد. كما يعتبر هذا الأسبوع، لحظة للتضامن بين الشعب والجيش، إذ تنظم القوى العسكرية مسيرات عسكرية لإحياء المناسبة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم