الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع الدولار بدعمٍ من تصريحات يلين

المصدر: وكالات
ارتفاع الدولار بدعمٍ من تصريحات يلين
ارتفاع الدولار بدعمٍ من تصريحات يلين
A+ A-


ارتفعَ الدولار الأميركي خلال تعامُلات اليوم بدعمٍ من تفاؤل المستثمرين، بعد إعلان رئيسة مجلس الإحتياطي الفيدرالي توقعاتها برفع الفائدة في وقتٍ لاحق من السّنة الجارية، وسط ترقب لبيانات الوظائف الأميركية في نهاية الأسبوع.
وكانَت رئيسةُ الإحتياطي الفيدرالي الأميركي جانيت يلين قد توقَّعَت الجمعة الماضي، أن يتّجه البنك المركزي خلال السّنة الجارية لرفع معدّل الفائدة من مستواه المتدني الحالي قرب الـ"الصفر".
ويترقّب المستثمرون بيانات الوظائف الأميركية الجمعة المقبل، والتي قد تؤدّي إلى زيادة التكهنات في شأن قرب رفع الفائدة في الولايات المتحدة، في حال استمرار التحسّن في سوق العمل الأميركية.
وصعدَ الدولار بنحو 0.3% مقابل الأورو، لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة إلى مستوى الـ1.0853 دولار، كما ارتفعَ الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.5% إلى 119.7 يناً، بينما زادَ بنحو 0.4% مقابل الجنيه الإسترليني إلى 1.4816 دولار.
كما قفزَ الدولار الأميركي أمام نظيره الأوسترالي بنسبة 0.9% إلى 0.7682 دولار، بينما ارتفعَ بنحو 0.2% مقابل الدولار الكندي إلى 1.2632 دولار، وصعدَ بنسبة 0.2% أمام الفرنك السويسري إلى 0.9640 فرنك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم