الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سلام: نساند اي خطوة في اتجاه اقامة سد دفاعي في وجه الارهاب

المصدر: "النهار"
سلام: نساند اي خطوة في اتجاه اقامة سد دفاعي في وجه الارهاب
سلام: نساند اي خطوة في اتجاه اقامة سد دفاعي في وجه الارهاب
A+ A-

أكد رئيس الحكومة تمام سلام في كلمة ألقاها أمام القمة العربية المنعقدة في رم الشيخ، مساندة " اي خطوة تتخذها القمة في اتجاه اقامة سد دفاعي امني وسياسي وفكري في وجه الحالة الشاذة للارهاب"، مؤكداً تأييده " انشاء قوة عربية مشتركة لمكافحة الارهاب وصون الامن القومي العربي".


وقال ان المؤتمر " يتزامن مع أحداث بالغة يشهدها اليمن حيث أدت الصراعات السياسية مدفوعة بتدخلات خارجية الى نشوء حالة من الفوضى الأمنية والسياسية باتت تهدد ليس فقط وحدة اليمن والدولة ككيان سياسي بل باتت تشكل خطرا فعليا على الأمن في المنطقة"، معلناً تأييده " أي موقف عربي يحفظ سيادة اليمن ووحدة أراضيه وتماسك نسيجه الاجتماعي".


ودعا سلام الى تحييد لبنان عن كل الصراعات الإقليمية التي قد تكون لها انعكاسات سلبية على الوضع اللبناني"، وتطرق سلام في كلمته للملف السوري،  اذ أكد ان "لا خلاص لسوريا إلا بحل سياسي يتوافق عليه السوريون".


وتناول سلام في مستهل كلمته الشغور الرئاسي، وقال: " يشرفني ان اجلس خلف علم بلادي لأخاطبكم بإسم لبنان وشعبه، ويحزنني إلا أكون هنا بمعية رئيس الجمهورية الذي ما زال مقعده شاغراً بسبب خلافات القوى السياسية"، لافتاً الى "اننا نتطلع لنجاح الحوار بين الأطراف السياسية وانجاز الاستحقاق الرئاسي". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم