الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

زافين في مؤتمر الإعلام والمخدرات في الكويت

زافين في مؤتمر الإعلام والمخدرات في الكويت
زافين في مؤتمر الإعلام والمخدرات في الكويت
A+ A-

شارك زافين في مؤتمر في ملتقى عربي في الكويت حول "دور الإعلام والإعلام الحديث في وقاية الشباب من المخدرات" في إطار التعاون المشترك بين المشروع التوعوي الكويتي للوقاية من المخدرات (غراس) ومؤسسة مينتور العربية لوقاية الأطفال والشباب من المخدرات.


وقدّم زافين خلال المؤتمر ورقة عن كيفية تعاطي الإعلام اللبناني والعربي بموضوع المخدرات وتطور اطر معالجته في السنوات الأخيرة من كونه موضوعاً أمنياً، أو طبياً أو اجتماعياً. وقد أثنى الملتقى على الدور البارز للاعلام في تشكيل الرأي العام و تحريك المجتمع بما يخدم اولوياته وتطوره و تنميته وحماية شرائحه وخاصةالشباب واستشعارا لقيمة الانسان في حماية الاوطان و خطوره آفة المخدرات.


وخلص الملتقى إلى ضرورة التمكين وبناء القدرات الفردية و المؤسساتية مع أولوية الافادة من الخبرات المحلية والإقليمية والدولية في مجال التدريب واكتساب المهارات الاعلامية وتطبيقاتها القيمية. وأشاد بمراكز الرصد الاعلامية التي تم عرضها من جمهورية مصر العربية و جمهورية لبنان داعياً إلى تشجيع تكرارها وتكاملها لتعميم الفائدة وتعزيز التواصل.


وشدد الملتقى في توصياته على حضّ مؤسسات ووسائل الاعلام على تبني ميثاق أخلاقي ومهني إعلامي لتعزيز البعد الإنساني و تأكيد الموضوعية المهنية بدل الاثارة، في الوقاية من السلوكيات السلبية عامة ومن المخدرات خاصة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم