الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أعشاب تقوّي الذاكرة

مايا منّاع
أعشاب تقوّي الذاكرة
أعشاب تقوّي الذاكرة
A+ A-

 


النسيان مشكلة يعانيها العديد من الأشخاص خصوصاً عند التقدم في السنّ. يمكنك الاستعانة بسلسلة من الأعشاب الطبيعية لتقوية الذاكرة من دون اللجوء إلى العقاقير والأدوية التي قد يكون لها آثار جانبية مضرّة.


في حديث مع اختصاصية التغذية والصحة العامة ميرنا الفتى عبر " النهار" تخبرنا عن هذه الاعشاب الطبيعية التي لها أثر فعال في تقوية الذاكرة.
إليك الاعشاب التالية:


عشبة المريمية: تساهم في تهدئة الأعصاب وتساعد في التركيز في حالات التوتر. فالمريمية تحارب الانزيم المسؤول عن تدمير الاسيتييل كولين الدماغ والذي يسبب مرض الالزهايمر.


النعناع الأخضر: يساعد النعناع في التخلّص من التعب والإرهاق النفسي. وقد أثبتت الدراسات أن أوراق النعناع تحتوي على عشرات المركبات الكيميائية التي تنشط الذاكرة.


عشبة الجينسنغ (ginseng): تعمل هذه النبتة الصينية على تحسين الذاكرة وتقوية القدرة على التركيز.


الفانيليا: رائحة الفانيليا فعّالة جداً في تنشيط الدماغ وتقوية القدرة على التركيز. لذا ننصحك بغلي نبتة الفانيلا بالماء الساخن وتنشّق رائحتها الزكية.
الطحالب البحريّة: تعتبر ممتازة لمعالجة مشكلة النسيان كونها تحتوي على نسبة مرتفعة من الاوميغا 3 التّي تقوّي قدرة الدماغ على التركيز وتقلل من الاصابة بالالزهايمر.


وتشير الفتى الى أن اتباع نظام غذائي متوازن غني بزيت السمك وزيت الزيتون (حمية البحر المتوسط، الحمية التي اشتهر بها اجدادنا) مع شرب الماء وممارسة الرياضة من الامور الاساسية للحفاظ على الذاكرة. كذلك المطالعة وحلّ الكلمات المتقاطعة في وقت الفراغ لحضّ الدماغ على التفكير.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم