الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السيستاني يرد على يونسي: المساعدات في محاربة الارهاب لا تعني صرف النظر عن استقلالنا

المصدر: الأناضول
السيستاني يرد على يونسي: المساعدات في محاربة الارهاب لا تعني صرف النظر عن استقلالنا
السيستاني يرد على يونسي: المساعدات في محاربة الارهاب لا تعني صرف النظر عن استقلالنا
A+ A-

شدد المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني أن الترحيب بالمساعدات التي تقدم لبلاده في حربه ضد تنظيم "داعش"، لا يعني صرف النظر عن الهوية والاستقلال العراقيين، في رد ضمني على تصريحات مستشار الرئيس الإيراني علي يونسي الأخيرة.


وقال السيستاني، في خطبة الجمعة التي ألقاها نيابة عنه ممثله أحمد الصافي في مسجد الإمام علي بن الحسين بكربلاء جنوب العراق، أنه "إذا كنا نرحب بأي مساعدة تقدم لنا في الوقت الراهن من إخواننا وأصدقائنا في محاربة الإرهابيين، فإن ذلك لا يعني في حال من الأحوال بأنه يمكن أن نغض الطرف عن هويتنا واستقلالنا".


وأضاف: "لا يمكن أن نكون جزءاً من أي تصورات خطأ في أذهان بعض المسؤولين هنا أو هناك"، موضحاً أننا "نكتب تاريخنا بدماء شهدائنا في المعارك التي نخوضها ضد الإرهابيين، ولقد امتزجت دماء الشعب العراقي بجميع مكوناته وطوائفه وقوميات".


ودعا إلى ضرورة استمرار التلاحم الوطني بين مكونات الشعب العراقي كافة في مواجهة التهديد الإرهابي، مضيفاً أن "هذا التماسك لا بد أن يبقى ويزداد لكي لا ندع أي فرصة ثانية للعدو".


وشدد السيستاني على أن "التلاحم ورص الصفوف بين مكونات الشعب العراقي له الأهمية الكبيرة في دحر الأعداء، ويضفي القوة والشجاعة والبسالة على المقاتلين، ليس في منطقة من دون أخرى، بل في جميع الأراضي المغتصبة لتطهيرها لأن العدو يستهدف جهات الضعف فينا ليستهدف من خلالها وحدتنا".


وكان نقل عن  يونسي قوله: "إيران باتت في الوقت الحاضر إمبراطورية، كما كانت عبر التاريخ وعاصمتها بغداد حالياً، وهي مركز حضارتنا وثقافتنا وهويتنا، كما في الماضي"، حيث أعربت وزارة الخارجية العراقية في وقت سابق عن استغرابها لتلك التصريحات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم