الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الفيصل: نرفض الانقلاب في اليمن وعلى ايران عدم التدخل في شؤون دول المنطقة

الفيصل: نرفض الانقلاب في اليمن وعلى ايران عدم التدخل في شؤون دول المنطقة
الفيصل: نرفض الانقلاب في اليمن وعلى ايران عدم التدخل في شؤون دول المنطقة
A+ A-

اعلن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاميركي جون كيري، أن السعودية تؤكد دعمها للتحالف الدولي لمواجهة الإرهاب، خصوصاً إرهاب "داعش".


وعن المستجدات في اليمن أكّد ان وزراء الخليج  "رفضوا إنقلاب الحوثيين، بما في ذلك الإعلان الدّستوري،" وأن مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية مع استئناف العملية السياسية وفقاً لمخرجات الحوار الوطني، من أجل خروج اليمن من محنته". 


وعلّق وزير الخارجية السعودي على التقدم الحاصل في ازمة برنامج ايران النووي قائلا "نحن مع جهود "مجموعة 5+1"، للوصول إلى اتفاق ناجح، يضمن عدم تحوله لبرنامج عسكري يهدد العالم". ودعا ايران "الى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة".


وعن الوضع في سوريا، اعتبر الفيصل أن "بشار الأسد يشكّل تهديداً لسوريا والعالم العربي والعالم،" مؤكداً "دعم بلاده للمعاضة السورية المعتدلة لمواجهة النظام السوري".


من جهته، اكد كيري الذي وصل إلى الرياض لإجراء مباحثات مع مسؤولي دول الخليج ، ان "العمل منصب اليوم لاظهار ان برنامج ايران النووي سلمي، لكن على ايران اعطاء المزيد من الاجابات قبل المفاوضات المقبلة". واضاف ان واشنطن تواصل مراقبة افعال ايران "التي تزعزع الاستقرار" في حين يجري الطرفان مفاوضات للتوصل الى اتفاق حول برنامج ايران النووي.


وقال كيري "حتى وان كنا نخوض هذه المحادثات مع ايران حول هذا البرنامج، فلن نتغاضى عن اعمال ايران التي تسبب زعزعة للاستقرار في المنطقة"


وعن الوضع في سوريا، قال "الاسد فقد شرعيته والعنف متواصل في سوريا بمباركته والاولوية اليوم للقضاء على داعش والتوصل الى حل سلمي للازمة السورية.


وذكر بالاسم سوريا واليمن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم