الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

Outcast الأميران الصينيان في ضيافة الصليبيين

المصدر: "دليل النهار"
جوزفين حبشي
Outcast الأميران الصينيان في ضيافة الصليبيين
Outcast الأميران الصينيان في ضيافة الصليبيين
A+ A-

ولّت، ويا للأسف، الايام التي كان اسم نيكولاس كايج على أي عمل سينمائي، يعني اننا بصدد مشاهدة فيلم فني جيد مثلLeaving Las Vegas الذي حمل له جوائز عدة مثل الاوسكار والغولدن غلوب، او حتى ترفيهي واكشن مثل The Rock أو Face off أو Con Air. صحيح أن النقاد أثنوا اخيراً على ادائه الجيد من خلال فيلمJoe عام 2013، لكن اداءه الاستثنائي هذا يظل استثناء مقارنة بالكمّ الاكبر من الادوار السيئة والاداءات المثيرة للسخرية، وأخيرها (على امل ان يكون آخرها) مشاركته غير المقنعة في Outcast من اخراج نيك باول عن سيناريو لجيمس دورمر.
الفيلم من نوع المغامرات والاكشن ويعيدنا الى القرن الثاني عشر، وتحديداً الى مملكة صينية تعاني الانهيار مذ قام الابن الاكبر للملك بقتل والده طمعاً بالحكم، واتهم شقيقه الاصغر ووارث العرش بالجريمة. الأمير الصغير يهرب برفقة شقيقته الاميرة ليان (يفي ليو)، وطريقهما تتقاطع مع جندي صليبي هو جاكوب (هايدن كريستنسن) الهارب من اشباح ماضيه والباحث عن الخلاص عن طريق الغرق في المخدرات. في البدء جاكوب الطامع بالمال يساعدهما على استعادة العرش والتخلص من مطاردة جنود الشقيق المصمم على قتلهما. يقصدون غالين (نيكولاس كايج) الصليبي زميل جاكوب الملقب بالشبح الأبيض، للاحتماء عنده استعداداً لمواجهات دامية ومعارك عنيفة مع الأمير وجنوده.
ويا للأسف مجدداً، الفيلم ورغم كونه مصوراً في ديكورات طبيعية ساحرة للريف الصيني، ورغم احتوائه على الكثير من الاكشن والمعارك الترفيهية (بعضها سريع التقطيع الى درجة عدم قدرتنا على معرفة من يضرب من)، إلا أنه مقدم في اطار ممل، ويحفل بالكليشيهات المعتادة والتركيبة التقليدية. تركيبة متوقعة ومعروفة سلفاً، تمزج كالعادة المغامرات والاكشن والمعارك بالرومانسية بين الجندي والاميرة، ومواجهة الشر المطلق المتمثل بالشقيق الاكبر، ومحاولة تحرر مقاتلين سابقين من اشباح الماضي. وما يزيد الطين بلة الصورة الداكنة التي تزيد احساسنا بالضيق، والتصوير بتقنية 3D التي لم تخدم العمل بما انها لا تقدم صورة نافرة أو بارزة حتى. التمثيل أقل من عادي، هايدن كريستنسن باهت ونيكولاس كايج مخيب للأمل فعلاً بأدائه السيئ والمبالغ وشكله السخيف.


(الفيلم ابتداء من الخميس 5 اذار في صالات پلانيت أبراج وأمپير وفوكس وغراند وسيني مول).


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم