الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سلام يدعو لجلسة لمجلس الوزراء الخميس المقبل

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
سلام يدعو لجلسة لمجلس الوزراء الخميس المقبل
سلام يدعو لجلسة لمجلس الوزراء الخميس المقبل
A+ A-

دعا رئيس الحكومة تمام سلام الى عقد جلسة لمجلس الوزراء الخميس المقبل لاستكمال البحث في جدول الاعمال الذي كان مطروحا على الجلسة الاخيرة للمجلس.


سلام، وفي بيان، أكد انه بعد التواصل مع جميع القوى السياسية المشاركة في الحكومة، وانطلاقا من القناعه بأن الأزمة السياسية الراهنة تلقى على عاتق الجميع مسؤولية صون الوضع الحكومي الراهن وتعزيز تماسكه للحؤول دون تعريض المناعة الوطنية للخطر.


واعتبر أنّ واجبه الوطنيّ والثقة التي أولاه أياها نواب الأمّة، يحتّمان عليه كما على جميع مكونات حكومة المصلحة الوطنية، إعطاء الأولوية القصوى في المرحلة الراهنة، لتسيير عجلة الدولة بفاعلية وسلاسة، مؤكدا أن هذا "الهدف لا يتحقق إلاّ بالابتعاد عن الأغراض الفئوية وعلى أساس التوافق الذي يشكل جوهر ميثاقنا الوطني، والذي يتّسع للتباين في الآراء من دون أن يكون وسيلة للشلل أو ذريعة للعرقلة والتعطيل".


وأمل سلام في أن تشكل النوايا الطيّبة التي عبّر عنها جميع الفرقاء، فرصة جديدة ومثمرة للعمل الحكومي، مكرّرا دعوته الى الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لإعادة التوازن الى المؤسسات الدستورية، والنصاب الطبيعي الى الحياة السياسية في لبنان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم