الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وفاة شقيق علي عيد متأثرا بجراحه... وعلي فضة لـ"النهار": سنضبط أنفسنا

المصدر: النهار - عكار
وفاة شقيق علي عيد متأثرا بجراحه... وعلي فضة لـ"النهار": سنضبط أنفسنا
وفاة شقيق علي عيد متأثرا بجراحه... وعلي فضة لـ"النهار": سنضبط أنفسنا
A+ A-

توفي بدر عيد شقيق النائب السابق علي عيد متأثراً بجراحه في مستشفى عكار - رحال، بعد تعرضه لاطلاق نار في بين بلدتي الحيصة والكويخات.


واعرب رئيس بلدية الكويخات عمر الحايك بعد اجتماع عقد في دارته، ضم مختلف فاعليات البلدة، عن اسفه واسف اهالي الكويخات عموما للحادث الامني الذي تعرض له بدر عيد في الكويخات .


وقال ان اهالي الكويخات جميعا يرفضون كل ما يجري تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وﻻ سيما البيان الذي وزع عبر "واتس اب" والمنسوب الى "شباب الكويخات" . ولا علاقة لهم بهذا الموضوع لا من قريب او بعيد.


وطالب الحايك الاجهزة الامنية بالاسراع بكشف هذه الجريمة ومروجي بيانات الفتنة التي تسعى الي ضرب السلم الاهلي،  مؤكدا حرص اهالي الكويخات خصوصا وعكار عموما على حسن الجوار والعيش المشترك بين الجميع.


كما اعلن النائب معين المرعبي في بيان استنكاره "للجريمة النكراء التي استهدفت أحد أبناء عكار ومحاولات زرع الفتن في هذه المنطقة التي ما عرفت الا بوحدتها و تضامنها و عيشها الواحد". وأكد أن "محاولة الصاق الجريمة بابناء الكويخات لن تنطلي على أحد وعكار لن تخدعها التلفيقات والبيانات المزورة و ستبقى باذن الله عصية على المفتنين ولن تنجر الى مخططاتهم المكشوفة". واضاف: "اننا على ثقة بأن المعنيين سيكشفون المجرمين في اسرع وقت لانزال اقسى العقوبات فيهم".


من جهته، اعتبر القيادي في "العربي الديموقراطي" علي فضة أن "من اغتال بدر عيد هو نفسه من نفذ تفجيري جبل محسن وسنضبط أنفسنا".


ورأى أن الأغتيال يهدف إلى "جرنا لفتنة لكن الأمر لن ينجح"، مؤكداً أن "عيد كان في حالة موت سريري لمدة ساعة بعد تعرضه إلى حادث اطلاق النار وكنا نعمل على ضبط قواعدنا ومنع الانجرار إلى ردات فعل في هذه الأثناء".


 طلال المرعبي استنكر


اكد رئيس تيار "القرار اللبناني" النائب السابق طلال المرعبي في تصريح "ان عكار ستبقى نموذجا كما كانت في العيش الواحد، ولن تستطيع ايادي الشر والفتن ان تخترق نسيجها الذي يتشبث به ابنائها".


ورأى "ان الحادث الامني المؤسف والمدان الذي وقع بالامس وادى الي مقتل بدر عيد، هو محاولة عقيمة لزرع بذور الشر من الايادي التخريبية التي لن تصل الي اهدافها، لان وعي اهل عكار كبير وتخطت محطات سوداء كبيرة، واننا نعول كثيرا على دور الجيش والقوى الامنية التي تقوم بجهود كبيرة، ان تكشف الفاعلين باقسى سرعة".


وختم المرعبي: "ان اهالي الكويخات والبلدات المجاورة ابدو استنكروا هذه الجريمة البعيدة كل البعد عن قيمهم واصالتهم ووطنيتهم".
وكان المرعبي اجرى سلسلة اتصالات بالمسؤولين والامنيين لتكثيف الجهود لكشف الفاعلين.


والبعريني...


استنكر رئيس "التجمع العكاري" النائب السابق وجيه البعريني في بيان "الجريمة النكراء التي استهدفت السيد بدر عيد شقيق، مسؤول الحزب العربي الديمقراطي علي عيد مساء امس على طريق الكويخات".


واكد على "ان محاولة الصاق الجريمة بأبناء الكويخات لن تنطلي على احد، وعكار لن تخدعها التلفيقات والبيانات المزورة".
وختم البعريني: "اننا على ثقة بأن الاجهزة الامنية والقضاء اللبناني سيكشفون المجرمين بأسرع وقت لانزال اقسى العقوبات بهم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم