السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"داعش" يعدم 4 عراقيين من عشيرة سنية في صلاح الدين

المصدر: "ا ف ب"
"داعش" يعدم 4 عراقيين من عشيرة سنية في صلاح الدين
"داعش" يعدم 4 عراقيين من عشيرة سنية في صلاح الدين
A+ A-

اعدم تنظيم "داعش" 4 من ابناء عشائر سنية عراقية في محافظة صلاح الدين، باطلاق النار عليهم في الرأس، حسب شريط مصور نشره التنظيم، تزامناً مع بدء القوات العراقية عملية عسكرية واسعة لاستعادة مدينة تكريت مركز المحافظة.


ووجه مقاتلو التنظيم "رسالة" الى هادي العامري، زعيم احد ابرز الفصائل الشيعية المسلحة التي تقاتل الى جانب القوات الحكومية، بعد ايام من تحذيره بعض عشائر صلاح الدين السنية من حمل السلاح الى جانب التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق منذ حزيران.


ويظهر الشريط 4 اشخاص مقيدي اليدين يرتدون الزي البرتقالي، يعلنون عن انتمائهم لـعشائر "الجميلي" و"الجبوري" و"الطائي"، ويؤكدون أن التنظيم المتطرف اعتقلهم بعدما تواصل معهم مسؤولون امنيون للتعاون ضد التنظيم.


وفي وقت لاحق، يظهر الشريط الاسرى الـ4 راكعين، مقيدي اليدين ومعصوبي العينين، وخلف كل منهم عنصر ملثم يرتدي الزي الاسود ويحمل مسدساً. وقام العناصر بعد ذلك باطلاق رصاصة على رأس كل من الاسرى، قبل ان يرفعوا مسدساتهم في الهواء ويصيحوا "الله اكبر".


كما ظهر الاسرى بعد ذلك ممدين على الارض والدماء تسيل من رؤوسهم، في مكان محاط بالاشجار.


وقال التنظيم في الشريط ان الاسرى "خلية تابعة لما تسمى بصحوات فرسان العلم". وسبق للتنظيم ان نشر في كانون الاول، شريطاً يظهر اعدام 13 عنصراً من هذه "الصحوات"، وهي المصطلح الذي يلجأ له التنظيم للاشارة الى العشائر السنية التي تحمل السلاح ضده.


وسبق للتنظيم ان نفذ عمليات اعدام واسعة بحق ابناء العشائر السنية الذين حملوا السلاح ضده، في العراق، وسوريا المجاورة حيث يسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وشرقها.


ويبدأ الشريط الذي نشر، بعرض تسجيل مصور للعامري وهو يحذر عشائر سنية من التعامل مع التنظيم الذي يعرف باسم "داعش"، لا سيما في مدينة تكريت ذات الغالبية السنية، والمناطق المحيطة بها.


وتوجه العامري في التسجيل الذي تم تداوله الاسبوع الماضي، بالقول الى العشائر "اما مع العراق واما مع الارهاب، والذي سيكون مع داعش سيكون حسابه عسيراً وفي اقرب فرصة ممكنة".


كما ظهر في الشريط نحو 9 عناصر ملثمين من التنظيم باللباس الاسود، يحملون رشاشات وقاذفات صاروخية. وقال احدهم متوجهاً للعامري: "قد بلغنا تهديدك ووعيدك لاهل السنة عامة، ولجنود الدولة الاسلامية خاصة، وانت والله اذل واقل واصغر واحقر من هذا الكلام (...) وانت تعلم انا نعلم انك تماطل بالقتال معنا ساعة بعد اخرى، وتقدم رجلا وتؤخر اخرى".


وتزامن نشر الشريط مع شن نحو 30 الف عنصر من القوات العراقية ومسلحين موالين لها، عملية واسعة بدعم من الطيران العراقي والمدفعية، لاستعادة مدينة تكريت، في واحدة من اكبر العمليات الهجومية ضد التنظيم منذ سيطرته على مناطق واسعة من البلاد في حزيران.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم