السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تباين أداء الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات

المصدر: وكالات
تباين أداء الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات
تباين أداء الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات
A+ A-

تباينَت مؤشراتُ الأسهم الأوروبية خلال مستهلّ تعامُلات اليوم، بعدما سجَّلَت الأسبوع الرابع من المكاسب على التوالي، عقب قرار الصين خفض معدّل الفائدة وترقّب بيانات اقتصادية أوروبية.
وكانَ بنك الشعب في الصين قد أعلَن السبت الماضي خفض معدّل الفائدة الأساسي 25 نقطة أساس إلى 5.35%، في مسعى إلى دعم النمو الإقتصادي، في ثاني خفض للفائدة خلال 3 أشهر.
ويترقّب المستثمرون اليوم بيانات مؤشر مديري المشتريات الصناعي في إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا وإجمالي منطقة الأورو، بالإضافة إلى إعلان معدّل البطالة في أوروبا.
في هذا السّياق، ارتفعَ مؤشرُ "ستوكس 600" بشكلٍ هامشي بلغَت نسبته 0.07% إلى 392 نقطة، ليواصَل التحليق عند أعلى مستوياته في أكثر من 7 أعوام.
كما صعدَ مؤشرُ "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.1% إلى 6953 نقطة، وارتفعَ مؤشرُ "داكس" الألماني بمقدار 0.1% ليصلَ إلى 11413 نقطة، في حين هبطَ المؤشرُ الفرنسي" كاك" بنحو 0.1% إلى 4943 نقطة.
وكانَت القراءة النهائية لنمو الإقتصاد الأميركي قد كشفَت الجمعة الماضي، عن تراجُع معدّل ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة إلى 2.2% في الربع الأخير من العام الماضي، مقابل 2.6% في القراءة الأولية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم