السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إليكم المطار الأفضل في العالم

إليكم المطار الأفضل في العالم
إليكم المطار الأفضل في العالم
A+ A-

طلب المجلس الدولي للمطارات من أكثر من 550.000 مسافر اختيار المطار الأفضل بالنسبة إليهم، بحسب ما جاء في صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية.
تمّ الإفصاح عن الفائزين بجائزة الـ Airport Service Quality Awards عن المجلس الدولي للمطارات. واختيار الفائزين ارتكز على التقويم المباشر للمسافرين معتمدين على 34 مؤشراً منها الـ check in، الأمن، المطاعم، سهولة التصرّف، مرافق المطار... إنّ هذا الاهتمام الذي يصيب المطارات يتفسر بكون المطار ليس مجرّد محطة ذهاب وإيّاب، وأنّ الاهتمام باستعلامات المسافرين أصبح فائق الأهميّة من أجل تأمين النجاح.
قسّمت هذه الدراسة النتائج وفق أربع فئات: أفضل مطار في المنطقة، أفضل أصغر مطار، أفضل تحسّن، وأفضل مطار بحسب الحجم. احتلّت قارة آسيا المركز الأوّل بفضل مطار أنشيون في كوريا الجنوبية الذي حاز المرتبة الأولى في فئتين: أفضل مطار في آسيا والمحيط الهادئ وأفضل مطار في العالم إذ يستقطب أكثر من 40 مليون مسافر في العام. وسيستمرّ القائمون على هذا المطار في تحسينه وتطويره نوعاً وكماً للحفاظ على مكانته في شمال شرق آسيا، وقد اتخذت تدابير لجذب المزيد من أعداد الزائرين تتجاوز العشرة ملايين في العام 2017 بفضل وسائل تكنولوجية متطورة.
أمّا بالنسبة إلى أفضل مطار في أوروبا، تنوّع التصنيف: تمثلت أوروبا الشمالية بمطار Keflavik في أيسلندا الذي جاء في الصدراة، و مطار بورتو في البرتغال ممثلاً أوروبا الجنوبية. أمّا أفضل أصغر مطار في أوروبا فكان من نصيب مطار Murcia الإسباني.
أفضل خمس مطارات بحسب الحجم:
1. إنشيون في كوريا الجنوبية
2. سنغافورة
3. بكين في الصين
4. شنغهاي بودونغ في الصين
5. هونغ كونغ
أفضل خمس مطارات في أوروبا:
1. كيفلافيك في أيسلندا
2. Moscow Sheremetyevoفي روسيا
3. بورتو في البرتغال
4. مالطا
5. زيوريخ في سويسرا

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم