الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"فرنسبنك" أطلق أول بطاقة "China Union Pay"

المصدر: بيان صحافي
"فرنسبنك" أطلق أول بطاقة "China Union Pay"
"فرنسبنك" أطلق أول بطاقة "China Union Pay"
A+ A-

برعاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أطلقَت مجموعةُ "فرنسبتك" أوّل بطاقة China Union Pay في لبنان، خلال مؤتمر صحافي عقدته في مبنى عدنان القصار للإقتصاد العربي.



ترأس المؤتمر رئيسُ مجموعة "فرنسبتك" عدنان القصار، في حضور سفير جمهورية الصين الشعبية جيانغ جيانغ، ممثل الحاكم نائبه الأول رائد شرف الدين ومجموعة من المديرين التنفيذيين في "Union Pay" وكبار رجال الأعمال الصينيين واللّبنانيين.
في هذا السّياق، شكرَ القصار سلامة رعايته للمؤتمر، وأشادَ بالدور الجوهري الذي اضطلع به البنك المركزي في حماية القطاع المصرفي، كما والبلد بأسره، من الأزمات المالية الدولية، ما "يمكننا من الصمود والتغلب على التحديات والضغوط". كما شكر القصار السفير الصيني جيانغ، مقدّراً الجهود التي يبذلها، والتي ساهمت في إزدهار الروابط بين البلدين في قطاعات التجارة والأعمال وغيرها.
توازياً، نوه القصار بإقتصاد الصين الذي "بات يُعدُّ الإقتصاد الرائد في العالم"، لافتاً الى أنَّ "الصين هي الشريك التجاري الأول لمعظم البلدان العربية، وبالتأكيد الشريك رقم واحد للبنان ولدى ادراك مجموعة فرنسبنك مدى حاجة عملائها إلى طريقة للدفع يعتمدُ عليها، جديرة بالثقة لتسهيل معاملاتهم في الصين، عقدت المجموعة «شراكة» مع "China Union Pay" وهي الشركة الصينية لبطاقات الائتمان التي توفر البطاقة الوحيدة المعتمدة في كلّ أنحاء الصين، وتحديداً لدى 2 مليون نقطة بيع في الصين. كما وانها معتمدة في أكثر من 150 بلداً في انحاء العالم ولديها "شراكات" مع اكثر من 300 من المؤسسات الدولية".
من جهة أخرى، أشارَ القصار الى أنَّ مجموعة "فرنسبنك" أنشأت "Chian Desk"، بهدف تقديم تجربة مصرفية تتميز بالريادة والإبتكار والفعالية والأمان، معرباً عن إعتزازه بأن تكون مجموعة "فرنسبنك" في موقع الريادة لا بل الأولى في إصدار هذه البطاقة في لبنان واعتمادها وتفعيلها عبر كلّ أجهزة الصرف الآلي، سواء في "فرنسبتك" أو "BLC"، لافتاً الى أنَّ بطاقات Union Pay مقبولة لدى أكثر من 12 مليون مركز تجاري و1.1 مليون من أجهزة الصراف الآلي في سائر أنحاء العالم.
ثم كانت كلمة لرائد شرف الدين، أشارَ فيها إلى أهمية اطلاق أول بطاقة (CUP Chian Union Pay) في لبنان، خصوصاً حيال تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية مع جمهورية الصين الشعبية، مؤكّداً أنَّ أنظمة ووسائل الدفع في لبنان في تطور مستمر، وتراعي أفضل المعايير الدولية. كما لفت الى أنَّ تزايُد التبادل التجاري بين لبنان والصين في الأعوام الأخيرة حيال إستيراد المنتجات والصناعات الصينية إلى السوق اللبنانية جعلت من بطاقة CUP حاجة مهمة وأداة دفع ضرورية لرجال الأعمال والتجار اللبنانيين والصينيين، ويتوقع أن تساهم إيجاباً في دفع ويترة هذه التبادلات.
وأكَّدَ شرف الدين إهتمام مصرف لبنان الكبير بتطوير أنظمة الدفع بشكلٍ يتماشى مع أفضل المعايير الدولية، ايماناً منه بأنَّ كفاءة إجراءات أنظمة الدفع تؤثر في سلامة وفعالية أداء القطاع المالي والمصرفي والنشاط الإقتصادي الكلي عموماً، لافتاً الى أنَّ مصرف لبنان أعطى أهمية كبيرة للعمليات المالية.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم