الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

دفن الشاب التونسي المحروق يؤجج الأوضاع في تونس

المصدر: وكالات
A+ A-

دفن الشاب التونسي عادل الخزري الذي أحرق نفسه قبل يومين، في الوقت الذي كان علي العريض رئيس الحكومة التونسية الجديدة يتسلم فيه بشكل رسمي مقاليد السلطة من سلفه المستقيل حمادي الجبالي.


وكان الخزري قد أضرم النار في نفسه في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وسط العاصمة تونس في حادثة هي الاولى من نوعها بهذا الشارع الذي يعتبر رمزا للثورة التي اطاحت مطلع عام 2011 بالرئيس بن علي.


ويقول محللون إن وفاة هذا الشاب التونسي "البائع المتجول المعدم، الذي انتحر على طريقة الشهيد الراحل محمد البوعزيزي وضعت نهاية سريعة لمفعول الوعود الكثيرة التي أطلقتها هذه الحكومة عن تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية المتدهورة، في اذهان مواطنين باتوا ينشدون الاطمئنان في بلد لم يعرف استقرارا منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي قبل اكثر من سنتين من الآن".


كما يرى المحللون أن "مجرد الشبه بين وفاة الخزري ومحمد البوعزيزي مفجر الاحتجاجات في تونس وفي اكثر من بلد عربي، سيجعل حكومة العريض في مواجهة عاصفة من الاحتجاجات لن تنتهي إلا بفشلها واستقالتها كسابقتها حكومة حمادي الجبالي، رغم إكثار قيادات حركة النهضة من أحاديثهم عن الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة وغيرها من المفردات التي يراد بها التغطية على واقع فشل حكومتهم المطلق في تحقيق الحد الادنى من الوفاق بين التونسيين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم