السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

630 فلسطينيا غادروا غزة الى مصر عبر رفح

630 فلسطينيا غادروا غزة الى مصر عبر رفح
630 فلسطينيا غادروا غزة الى مصر عبر رفح
A+ A-

غادر 630 فلسطينيا قطاع غزة عبر معبر رفح الى مصر الذي اعادت السلطات المصرية فتحه بصورة موقتة، وفق ما اكدت وزارة الداخلية الفلسطينية التي تديرها حركة حماس في غزة. في المقابل، دخل 378 فلسطينيا من مصر الى قطاع غزة عبر المعبر نفسه، وفق المصدر نفسه.
وكان مسؤول مصري اعلن السبت انه سيتم فتح معبر رفح الاحد والاثنين لكي يتمكن الفلسطينيون من اهل غزة الموجودون في مصر من العودة الى القطاع الفلسطيني المحاصر.
وفي الصباح، اعلن مسؤول فلسطيني في معبر رفح ان ثلاث حافلات تقل حوالى مئتي شخص من المرضى واصحاب الاقامات في الخارج غادرت غزة عن طريق هذا المعبر الذي تكتظ بوابته الخارجية بعدد كبير من الفلسطينيين الراغبين في السفر.
واوضح ماهر ابو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود في غزة ان هؤلاء الاشخاص "هم من اصحاب التحويلات المرضية من وزارة الصحة من مرضى السرطان والكبد الوبائي والفشل الكلوي والعالقين من أصحاب الاقامات والمقيمين في الخارج فقط".
وتحدث عن وجود عدد كبير من المسافرين الذين ينتظرون السفر "لكن اليوم مسموح للمرضى فقط"، موضحا ان "يوم الاثنين سيخصص للطلاب المسجلة اسماؤهم لدينا من طلبة البكالوريوس ولديهم اقامات".
ويننظر مئات الفلسطينيين عند بوابة المعبر الخارجية ليسمح لهم بالسفر.
وكانت مصر اغلقت في تشرين الاول الفائت معبر رفح، المعبر الوحيد بين القطاع الفلسطيني والعالم ولا تسيطر عليه اسرائيل، بعد هجوم انتحاري دام ضد الجيش في شمال سيناء، قبل ان تعيد فتحه ليومين فقط نهاية تشرين الثاني الفائت.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم