الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ارتدي كعباً كي يحدّثوكِ... هؤلاء هم الرجال!

ارتدي كعباً كي يحدّثوكِ... هؤلاء هم الرجال!
ارتدي كعباً كي يحدّثوكِ... هؤلاء هم الرجال!
A+ A-


بلى، للكعوب العالية تأثيرها على نظرة الرجال إلى النساء، هذا ما أكدّته دراسة حديثة أجريت في جامعة بريطانيا نيكولا غيغوين، نشرت في 19 تشرين الثاني الماضي، في دورية أرشيف السلوك الجنسي تحت عنوان "High Heels Increase Women's Attractiveness".


إذاً، الكعوب العالية أكثر جاذبية للرجال، وفقاً لنتائج الدراسة التي شملت عيّنة صغيرة ومقتصرة تتألف من 90 رجلاً ودرست سلوكهم حيال امرأة تنتعل كعباً أو لا، ولهذا الغرض استعان الباحث بصبية تبلغ 19 عاماً لإجراء تجاربه.


استبيان وهمي


في تجربة أولى، اتفق الباحث مع صبية على أن توقف المارّة من الذكور قصداً في الشارع لتوهمهم أنها تقوم باستبيان معيّن والهدف هو معرفة تجاوبهم معها في حال كانت تنتعل كعباً أم لا. وجاءت النتيجة واضحة، إذ عبّر 83.3 % من الرجال عن استعدادهم للإجابة عن الاستبيان الذي تجريه الفتاة فيما كانت تنتعل كعباً من 9 سنتيمترات. أما لدى ارتدائها حذاء مسطّحاً فقد تجاوب الرجال معها بنسبة تقلّ عن النصف.


تقديم الشراب


في تجربة ثانية، جلست الصبية في أحد الملاهي وبقيت في الثياب وتسريحة الشعر والماكياج نفسه إلاّ أنها بدلت الأحذية. والمثير للدهشة، أن اقتراب الرجال لمحادثتها تأثر فعلاً بوجود الكعب أو غيابه. والنتيجة أنه خلال انتعالها للكعب بقيت وحيدة لمدة 8 دقائق فقط، مقابل 13 دقيقة بحذاء مسطّح.


هؤلاء هم الرجال


استناداً إلى الدراسات المختلفة لسلوك الذكور حيال حجم الثديين، أو المنحنيات الخاصة بجسد المرأة فقد وجد الباحث نيكولا غيغوين أن الرجال حسّاسون جدا على الخصائص الفيزيولوجية للمرأة، كذلك على اختيارهنّ لملابسهنّ وشعرهنّ الأشقر وفساتينهنّ الحمراء وأخيراً كعبهنّ العالي موضوع هذه الدراسة. لا شكّ في أن انتعال الكعب يهذّب وضعية الجسد كلّه ويبرز الساقين والمؤخرة. إلاّ أن المرأة بذكائها وأنوثتها ليست مجبرة على انتعال الكعب بشكل دائم نظراً لتأثيراته على الظهر والركب كما أنه متعب للغاية، إذ يمكنها اختيار الكعوب المتوسطة العلو وتلك المريحة كون الكعب المسطّح لديه انعكاساته أيضاً.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم