الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

X6 مزايا السيارات الرياضية الفخمة في SUV

المصدر: "النهار"
ماريو غريب
X6 مزايا السيارات الرياضية الفخمة في SUV
X6 مزايا السيارات الرياضية الفخمة في SUV
A+ A-

يمزج التصميم المُشرق لسيارة بي ام دبليو X6 الجديدة ما بين متانة وتعدد البراعة التي طالما تحلت بهما طرازات بي ام دبليو X، مع الأناقة الرياضية النموذجية لسياراتها المكشوفة. وتجمع المقصورة الداخلية ما بين المساحة الرحبة والميزات الرياضية والجو الفاخر، في حين يقوم التصميم الجذاب والمعدات بتسليط مزيد من الضوء على الطابع الاستثنائي لبي ام دبليو X6 الجديدة.


تصميم


تضفي مجموعة تجهيزات Design Pure Extravagance تفاصيل عالية الجودة على السيارة من الداخل والخارج. وفي الوقت عينه تتضمن مجموعة M Sport مزايا مختارة خصيصاً لتعزّز الطابع الديناميكي للسيّارة، فتكسبها مظهراً لافتاً. وتتوافر أيضاً مواصفات خاصة بطراز X6 من برنامج BMW Individual.


وبالإضافة إلى ذلك، تشمل سيارة بي ام دبليو X6 الجديدة مجموعة حصرية ملائمة من التجهيزات القياسية، تتعدى التجهيزات في الطراز السابق، ومنها مصابيح زينون أمامية ثنائية الوظيفة، وعجلات مصنوعة من السبائك الخفيفة قطرها 19 إنشاً، وغطاء صندوق خلفي يفتح تلقائياً، وناقل سرعات Steptronic ثمانيّ السرعة مع مفاتيح لنقل الحركة على عجلة القيادة، وتطعيمات من الجلد، ونظاماً أوتوماتيكياً لتكييف الهواء بتحكم ثنائي المناطقة، ومرآة للرؤية الخلفية بميّزة التعتيم التلقائي. . وتكتسب السيارة طابعاً عملياً أكثر بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطيّ التي تنقسم بأبعاد 40:20:40، تسمح بزيادة سعة الصندوق من 580 ليتراً إلى 1,525 ليتراً (أي أكثر من السيّارة السابقة بـ75 ليتراً).


قوة
تتضمّن تشكيلة المحرّكات، المتوافرة في الشرق الأوسط اعتباراً من شهر كانون الأول، الجيلَ الأحدث من المحرّك بثماني أسطوانات في شكل V، بقدرة 450 حصاناً في سيّارة BMW X6 xDrive50i، وسينضمّ إليه محرّك BMW X6 xDrive35i بقوة 306 أحصنة في الربع الأول من العام 2015.
وتعمل تقنيات بي ام دبليو المعتمدة على ضمان ترافق الأداء المحسّن للسيّارة الجديدة، مع الحدّ من معدّل استهلاك الوقود بنسبة 22 في المئة. وتتمثّل هذه التقنيات في التوربو الثنائي من بي ام دبليو، وناقل الحركة الرياضي القياسي الثمانيّ السرعة Steptronic، والتقنية العالية الكفاءة EfficientDynamics ، ومزايا توفير الوزن، والمواصفات الهوائية الديناميكية المعزّزة.


ويعمل نظام الدفع الكلي الذكي BMW xDrive القياسي، الذي يعمل بشكل دائم الثبات التوجيهي، وديناميكيات الانعطاف وفق ما تتطلب الظروف. ولتحسين الديناميكية، يمكن لنظام xDrive الربط اختيارياً بمجموعات التعليق المتكيّفة، بما في ذلك تقنية التحكّم الديناميكي بالأداء.


أداء
لرفع مستوى الأداء، يتم توفير نظام التحكّم الديناميكي بالأداء مع داعم استقرار السيارة الفعال Active Roll Stabilisation، التابع للتحكّم الديناميكي بالقيادة، كجزء من مجموعة نظام التعليق المتكيّف للوصول إلى التحسين المستهدف في سمات القيادة الرياضية للسيارة. ويمكن زيادة مستويات الراحة في القيادة بفضل نظام التعليق الهوائي عند المحور الخلفي والتحكّم الديناميكي بالمخمّدات، وكلاهما متوافر في مجموعة نظام التعليق المتكيّف adaptive suspension package Comfort، فضلاً عن نظام التعليق المتكيّف Adaptive M (الذي يشكّل جزءاً من تجهيزات مجموعة M Sport). ويؤمّن نظام التعليق هذا ضبطاً يمكن تعديله وفق الحاجة ويتناسب مع أسلوب القيادة الرياضي. أمّا مجموعة نظام التعليق المتكيّف Professional، فتجمع ما بين مواصفات مجموعتي Comfort وDynamic.


مزايا اتّصال شاملة
يظهر الطابع الإبداعي والمتطور في سيّارة بي ام دبليو X6 الجديدة بفضل مصابيح LED المتكيّفة، ونظام الدخول المريح Comfort Access (بما في ذلك فتح غطاء الصندوق الخلفي وإغلاقه من دون استخدام اليدين)، وغيرها من الخيارات المتطوّرة. ويمكن تحسين متعة القيادة وزيادة الراحة في الرحلات الطويلة، مع استخدام بعض المزايا التي تشمل نظام الملاحة Navigation System Professional إلى مفتاح التحكّم اللمسي، ونظام الصوت المحيطي المتطوّر من Bang & Olufsen، ونظام الترفيه الخلفي الجديد Rear Entertainment System Professional.


تزخر السيّارة بتجهيزات BMW ConnectedDrive التي تضمّ شاشة عرض على الزجاج الأمامي، ونظام Driving Assistant Plus مع نظام المساعدة عند الازدحام Traffic Jam Assistant، ونظام المساعدة على الركن Parking Assistant، وميّزة Surround View ونظامBMW Night Vision للرؤية الليلية مع ميّزة Dynamic Light Spot وعرض السرعة القصوى Speed Limit Info، إلى جانب خدمات BMW ConnectedDrive ونظام الترفيه على الإنترنت.


 [email protected] 
Twitter: @MGo8

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم