السبت - 18 أيار 2024

إعلان

"العمل الدولية" تطالب بتعديل أجور النساء

المصدر: "سكاي نيوز عربية"
"العمل الدولية" تطالب بتعديل أجور النساء
"العمل الدولية" تطالب بتعديل أجور النساء
A+ A-

أعلنَت منظمة العمل الدولية اليوم، أنَّهُ على الرّغم من أنَّ النساء العاملات في أجزاء كبيرة من العالم، أفضل من الرجال من حيثُ التعليم، والخبرة، والإنتاجية، ما زلنَ يحصلن على أجور أقل من نظرائهن الذكور.
وفي تقريرها الأحدث عن الأجور، وجدَت المنظمة أنَّ الرجال يتقاضون أجوراً أعلى من النساء في 38 بلداً شملَها التقرير، ما يظهرُ أنَّ "الفجوة بين الجنسين في الأجور" لاتزالُ مترسّخة بقوة في أنحاء العالم.
وقالَت المنظمة إنَّ الفجوة الأكبر في الأجور بين الجنسين موجودة في الولايات المتحدة، إذ تتقاضى المرأة 64.20 دولاراً في المتوسط، مقابل كل 100 دولار يحصلُ عليها الرجل. لكنَّ هذا الفارق يمكنُ تبريره بعوامل مثل الإنتاجية الأكبر للرجال أو التعليم أو الخبرة.
غير أنَّهُ في أوروبا، وروسيا، والبرازيل، تتفوّقُ النساء على الرجال في هذه الجوانب، لكنَّ الفجوة في الأجور لاتزالُ موجودة.
وقالت نائبة المدير العام للمنظمة: "أحد العوامل المسؤولة عن هذا هو التمييز... ربما تعكسُ الفجوة عوامل مختلفة في بلدان مختلفة، لكن من المؤكد أنَّ التمييز جزء منه".
وأوردَ تقرير منظمة العمل الدولية، انَّهُ في 26 دولة أوروبية شملَها التقرير، يجب أن تحصلَ النساء على أجور أعلى من الرجال بنسبة 0.9%، لكنَّ أجورهن الفعلية تقلُّ بنسبة 18.9% عن الرجال بسبب هذه العوامل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم