السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

البابا في تركيا ساعياً إلى معارضة إسلامية أقوى لـ"داعش"

المصدر: (و ص ف، رويترز، أ ب)
A+ A-

ندد البابا فرنسيس بالهجمات التي تشنّها "الدولة الاسلامية" على المسيحيين والاقليات الاخرى في العراق وسوريا، ودعا الى احترام الحرية الدينية، معتبرا انه "لأمر اساسي" ان يتمتع جميع المواطنين في نظر القانون، ايا تكن طائفتهم، بالحقوق نفسها، وذلك لدى وصوله الى تركيا في زيارة تستغرق ثلاثة ايام وترمي الى تشجيع الزعماء المسلمين على اتخاذ موقف أقوى ضد المتطرفين الذين يستغلون الدين لتبرير الارهاب. 


ودعا أمام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والحكومة التركية الى "حوار ثقافي وديني لمنع التعصب والارهاب"، وطالب السلطات التركية باحترام حقوق المسيحيين. وأشاد بـ"الجهود الكريمة" لتركيا التي تستقبل لاجئين من سوريا والعراق، قائلاً ان على الاسرة الدولية "واجبا اخلاقيا" لمساعدتها في ذلك.
وخلال لقائه رئيس مديرية الشؤون الدينية التركية محمد غورميز ومسؤولين روحيين آخرين في مديرية الشؤون الدينية، قال البابا: "كزعماء روحيين، نحن ملزمون التنديد بكل الانتهاكات للكرامة الانسانية وحقوق الانسان... كما ان أي عنف يبحث عن مبرر ديني يتطلب التنديد الاقوى". واستنكر "العنف الوحشي" لتنظيم "الدولة الاسلامية" في حق المسيحيين والايزيديين والاقليات الاخرى وتدمير أمكنة عبادتهم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم