السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عالسريع

A+ A-

مزاج


تقلبّات كثيرة في أخبار الطقس شهدناها الأسبوع الماضي على "تلفزيون لبنان". ففي منتصف الأسبوع أعلن عن "طقس ماطر بغزارة نهاية الأسبوع". ثم تبدّلت الأخبار في اليوم التالي وأصبحت "طقس غائم مع ارتفاع بالحرارة..." ورافقنا هذا الخبر طوال نهاية الأسبوع بينما العاصفة ميشا كانت تصول وتجول في أرجاء لبنان بالعواصف والأمطار والثلوج.


من نصدّق؟
نهار السبت الماضي قرأنا الخبر الآتي في الشريط أسفل شاشة LBCI: "زلزال بقوّة 5,8 في مقاطعة سيشوان في الصين...". وفي اليوم نفسه قرأنا أسفل شاشة "تلفزيون لبنان" : "زلزال بقوّة 8,5 في مقاطعة سيشوان الصينيّة...". ترى، من نصدّق؟


أخطاء معممة
فوارق شاسعة لا نزال نشهدها في برامج الطبخ، بين مقادير الوصفات التي يقدمها الشيف مباشرة عند التحضير، والمقادير التي نقرأها على اللوائح في نهاية الفقرات. وهي فوارق نلاحظها في جميع برامج الطبخ على جميع الأقنية.


مع تحيات الـOtv
نستغرب عبارة "مع تحيات الـOtv" مع كل إعلان عن مسلسل "وجع الروح"، فلماذا لا توجّه المحطة تحياتها مع برامجها الأخرى؟!


"حلو كتير"؟
من الضروري أن يعمد المعنيون في برنامج "حلو كتير" على "تلفزيون لبنان" إلى تسريع الإيقاع، فلا يجوز أن يستمر السكتش الواحد دقائق طويلة من أجل نكتة واحدة. عندها لن نقول "حلو كتير"!


هيدا شو؟!
في وقتٍ تكثر حملات التوعية لاحترام الحياة الطبيعية، تعلن الـOtv عن برنامج "هيدا صيد" فتصوّر قتل الطيور والحيوانات على أنّه "تحدٍّ كبير" ورمزٌ للبطولة! والسؤال: "هيدا شو؟".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم