الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اتهام سبعة اشخاص في بلغاريا بنشر افكار "الدولة الاسلامية"

المصدر: ا ف ب
A+ A-

اتهم سبعة بلغارين مسلمين بنشر افكار تنظيم "الدولة الاسلامية"، كما اعلنت النيابة ووكالة الامن البلغارية.


وقال فلاديمير بياسانتشيف مدير وكالة الامن الوطنية البلغارية ان "المتهمين كانوا يحملون اعلاما لتنظيم الدولة الاسلامية ويوجهون دعوات الى الحرب وكانوا على اتصال بجهاديين متوجهين الى سوريا والعراق".


واعتبر بياسانتشيف ان "الامر لا يتعلق بخلية للدولة الاسلامية لكن ذلك يمكن ان يتحول الى خلية"، موضحا انه لا يملك "معلومات حول مشاركة رعايا بلغار في المعارك الى جانب تنظيم الدولة الاسلامية".


واعتقل الرجال السبعة الثلثاء اثناء عملية امنية واسعة النطاق في ست مناطق واعتقل فيها 26 شخصا وصودرت خلالها حواسيب وكتب ووثائق اخرى.


من جهته اعلن مساعد النائب العام بوريسلاف سارافوف ان "افكارا ارهابية تم نشرها خصوصاً في خطب متوافرة ايضا على الانترنت لامام الغيتو الذي يعيش فيه غجر الروم في بازاردييك ويدعى احمد موسى احمد.


واحمد موسى يواجه حكمين بالسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ وثلاثة اعوام مع النفاذ لنشره طروحات اسلامية متشددة. وقد ترك حرا بانتظار معرفة ما اذا كان سيكون هناك استئناف.


والاربعاء اعلن الزعيم الروحي للمسلمين البلغار المفتي مصطفى حجي "ادانته الشديدة لانشطة تنظيم الدولة الاسلامية"، ودعا المسلمين الذين يمثلون 13 في المئة من السكان البلغار، الى "عدم الاقرار بالدعوات الى الجهاد او الى اقامة الخلافة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم