الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أحمد الحريري: من أقصى سعد الحريري أقصى نفسه

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اختتم قطاع الرياضة في منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل"، برعاية الأمين العام للتيار أحمد الحريري، دوراته الرياضية التي اقامها خلال فصل الصيف، باحتفال حاشد والقى أحمد الحريري كلمة أكد فيها أن إقليم الخروب "لطالما كان عنوانا للاستقلال، الأول والثاني، ولطالما كانت إرادة أهله هي إرادة الاستقلال وإرادة بناء الدولة القادرة والعادلة".


أضاف: "ما أشبه الأمس باليوم، في الماضي لم يوفر الرئيس رفيق الحريري أي مبادرة كي ينقذ لبنان من التفكك الذي كان يهدد الاستقلال الأول بعد غياب موقع رئاسة الجمهورية عام 1988 وانقسام البلد بين حكومتين، ونجح في ذلك عبر اتفاق الطائف، ولاحقا في إنضاج التسويات التي مكنته من تنفيذ مشروعه في إعمار البشر والحجر في بلد انهكته صراعات الحرب الاهلية وسياسات الوصاية السورية. واليوم نجد أن الرئيس سعد الحريري لا يوفر أي مبادرة كي ينقذ لبنان من التفكك الذي يهدد الاستقلال الثاني في ظل غياب موقع رئاسة الجمهورية منذ ستة أشهر، ومحاولة البعض النيل من اتفاق الطائف، لذا نراه يقدم المبادرة تلو المبادرة ويدفع باتجاه انضاج التسويات الوطنية التي تؤمن انتخاب رئيس جديد للجمهورية، كما أمنت تأليف حكومة المصلحة الوطنية بما يوفر لمؤسسات الدولة مقومات الصمود والاستقرار في بلد منهك من استكبار السلاح ومن تورط حزب الله في الحريق السوري".


وأكد أن "انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد يجب أن يكون أولوية الاولويات، لعل وعسى تكون عيدية الاستقلال لهذا العام انتخاب رئيس للجمهورية يعيد الأمل والثقة إلى نفوس اللبنانيين التي تعبت من اليأس والتعطيل".


ورأى أن "من أقصى سعد الحريري، أقصى نفسه، سعد الحريري يحكم كل يوم ومن اقصاه يحاكم كل يوم، من يحكم يريد إنقاذ لبنان من أجل كل اللبنانيين، ومن يحاكم يريد تدمير لبنان لإنقاذ نفسه على حساب اللبنانيين".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم