السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

وصلت "ميشا"... الى متى تبقى في ضيافتنا؟

المصدر: "النهار"
A+ A-

بدأ الطقس بالتغيّر، وتلبّدت سماء بيروت بالغيوم، استعداداً لهطول المطر. وصلت العاصفة المرتقبة "ميشا" إذاً، هي التي شغلت اللبنانيين أخيراً، وبدأت من الشمال إذ تساقطت أمطار غزيرة وحبات برَد كبيرة. وكما العادة، لا بدّ مع كل "شتوة" من زحمة سير خانقة، فتوقف حركة السير داخل نفق شكا لبعض الوقت، كذلك الأمر على مداخل بيروت، إذ علق المواطنون في سياراتهم.
واشار المدير العام لمصلحة الابحاث الزراعية العلمية ميشال افرام الى أن المنخفض الجوي "ميشا" وصل الى لبنان منذ ساعات الصباح، ولا سيما فوق منطقة الشمال، حيث تساقطت حبات البرد على منطقة شكا الساحلية، مما أدى الى زحمة سير".


وقال: "ستشتد الرياح اعتبارا من بعد ظهر اليوم وغد، مع تساقط للثلوج على ارتفاع 1800 متر وما دون، لتبدأ بالانحسار مع الامطار الغزيرة المترافقة صباح الاحد، وتعود وتتجدد مساء الثلاثاء المقبل لتشتد يومي الاربعاء والخميس مع تدن في درجات الحرارة، ويوم الجمعة المقبل يتشكل الصقيع في البقاع وبعض المناطق الجبلية مع رياح شمالية".


وأضاف أن "الجنوب سيكون عرضة للرياح العاتية، لذلك طلبت المصلحة من اصحاب البيوت البلاستيكية وصيادي الاسماك التنبه، وستصل كمية الامطار المتوقعة في الساعات المقبلة فوق السواحل الى 35 ملليمترا، وفي البقاع الى 25 ملليمتري او اكثر".
من جهتها توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا غائما مع رياح شديدة وأمطار متفرقة ومتقطعة غزيرة أحيانا وانخفاض في درجات الحرارة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 م وما فوق وقد تلامس 1700 م في بعض المناطق الجبلية ليلا، كما يرتفع موج البحر بين 4 و5 أمتار. وجاء في النشرة الآتي:
- الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة خلال الأيام المقبلة.
- الطقس المتوقع:
- الجمعة: غائم جزئيا يتحول تدريجيا إلى غائم مع أمطار متفرقة، تشتد غزارتها أحيانا وتكون مترافقة مع عواصف رعدية ورياح شديدة، كما تنخفض درجات الحرارة تدريجا.


- السبت: غائم مع رياح شديدة وأمطار متفرقة ومتقطعة غزيرة أحيانا وانخفاض درجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 م وما فوق وقد تلامس 1700 م في بعض المناطق الجبلية ليلا، كما يرتفع موج البحر بين 4 و5 أمتار.
- الأحد: غائم جزئيا مع أمطار متفرقة صباحا وبقاء درجات الحرارة منخفضة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم