الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أسبوع الذوّاقة... عالم من ملذّات المائدة اللبنانية

المصدر: بيان صحافي
A+ A-

اللبنانيّون على موعد مع النسخة الثانية من أسبوع الذوّاقة، وذلك من 3-9 تشرين الثاني؛ وهو حدث صمّم لتدليل الحواسّ بما لذّ وطاب من المأكولات اللبنانية الغنية. ويهدفُ إلى تعزيز ثقافة الذوق وترويج الخبرة التي يتمتع بها الطهاة والحرفيون المحلّيون، لتعزيز التراث الغذائي من الحقل إلى المائدة.
أسبوع الذوّاقة حدث أطلقته شركة "هوسبيتاليتي سيرفيسيز" لخدمات الضيافة، ويسمح للجميع بالإطّلاع على عالم الطهي وتهذيب الذوق. وسيُقام أسبوع الذوّاقة على هامش مهرجان "بيروت للطبخ وصالون دو شوكولا".
وسيُسلّط الأسبوع الضوء على تراث المطبخ اللبناني، والطهاة والحرفيين، ويصقل الذوق.
كالعادة، سيقدّم أسبوع الذوّاقة حلقات وفعاليات ومقابلات خاصة مع المهنيين في هذا المجال، ويدخل اللبنانيين إلى عالم من المأكولات والنكهات والتجارب الفريدة من نوعها. هدف الأسبوع هذا تعليم فن الذوق عبر سلسلة من النشاطات وورش العمل والفعاليات التي تتناسب مع قيم هذا المفهوم الفريد، بما في ذلك تعزيز تراثا لمطبخ اللبناني ودعم المنتجين والحرفيين المحليين.
خلال هذا الأسبوع المخصّص للذوق، العشرات من النشاطات ستنظّم في لبنان وهدفها مشابه لهدف أسبوع الذوّاقة: تعريف اللبنانيين إلى فنّ الطبخ وزرع الشغف هذا في قلوبهم، عبر إتاحة كلّ ما لذّ وطاب ووضعه في متناول الجميع. لذلك، أفضل المطاعم ومؤسسات الطعام سوف تقدم العروض الترويجية والأسعار الخاصة لمواكبة الحدث.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم