السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إطلاق 20 مشروعاً للاستثمار السياحي في الطائف السعودية

المصدر: "واس"
A+ A-

طرحَت الهيئة العامّة للسياحة والآثار، مكتب خدمات الإستثمار في فرع الطائف، عدداً من الفرص الاستثمارية المهمة في المحافظة التي من شأنها تعزيز مكانة الطائف سياحياً واقتصادياً.
وأوضحَ مدير عام الفرع عبدالله السواط أنَّ الهيئة أعدّت دراسات الجدوى لعددٍ من الفرص الإستثمارية الجاهزة للمستثمر، وتشملُ "جانب الطلب" كأهم المؤشرات والعوامل المؤثرة في الطلب، والمؤشرات التسويقية، إضافة إلى الجوانب الفنية كاختيار الموقع، ووصف المشروع ومكوناته، ومكوناته، والاشتراطات الفنية لإنشائه، ومصروفات التشغيل.
وعن المدّة الزمنية للتنفيذ، قالَ السواط: "إنَّ حقيبة الفرص الإستثمارية التي أعدّتها الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال بيوت خبرة استشارية في هذا المجال، فيها تفاصيل كل فرصة استثمارية ومن ضمن ذلك الجدول الزمني للتنفيذ".
وأضافَ أنَّ هناك أكثر من 20 فرصة استثمارية مطروحة حالياً كمشروع فندق صحراوي، ومشروع حافلة الجولات السياحية، وفرصة مشروع استراحة طرق متكاملة، وفرصة مشروع التدريب على الغوص وتأجير معدّاته، وفرصة مشروع وكالة سفر إلكترونية، وفرصة مشروع نادي الرماية، وفرصة مشروع منطاد سياحي، وفرصة مشروع نزل تراثي، وفرصة مشروع مشغولات تراثية وحرفية، وفرصة مشروع حديقة حيوانات وطيور ونباتات، ومشروع نزل زراعي، ومشروع القرية التراثية، وفرصة مشروع متجر سياحي.
وأكّدَ السواط أنَّ الهيئة، وبتوجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وقّعت مذكرات تعاون مع عدد من صناديق التمويل لتقديم القروض للمشاريع السياحية.
وأهاب السواط بجميع المستثمرين الاستفادة من توفر الحقائب الاستثمارية والتمويل لتنفيذ مشاريع سياحية في الطائف، مشيراً إلى أنَّ مجلس التنمية السياحية برئاسة محافظ الطائف رئيس المجلس اتخذ في جلسته الأخيرة توصيات متعدّدة لتشجيع الاستثمارات السياحية في المحافظة، وتذليل كلّ الصعاب التي تواجه المستثمرين لتنفيذ مشاريعهم السياحية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم