الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجيش يتصدى بحزم للارهابيين في طرابلس والمنية ويرتقي له 6 شهداء (فيديو)

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
A+ A-

رغم الهدنة التي تم التوصل اليها في منزل وزير العدل أشرف ريفي، لوقف الاشتباكات في الأسواق القديمة، استمرت عمليات اطلاق النار في الملولة، في حين أطلق الجيش عملية عسكرية في المنية لملاحقة مسلحي الشيخ خالد حبلص الذين حوصروا في حرش قريب من مسجد هارون بعد اخلائه. ونعت قيادة الجيش 6 عسكريين استشهدوا في الإشتباكات، التي خاضها الجيش ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة طرابلس وجوارها، وهم: الملازم الأول الشهيد فراس محمود الحكيم، الرقيب محمد علي نون، الجندي أحمد سعيد أسعد، الجندي محمد علي ياسين، المجند عباس حيدر إبراهيم والمجند جعفر علي أسعد.


وتمكن الجيش من توقيف عشرين مسلحا، وإصابة عدد آخر، بالإضافة إلى ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمتفجرات بحوزتهم في الزاهرية والأسواق القديمة. وأعلن الجيش أنه "واصلت وحدات الجيش تنفيذ عمليات دهم لأماكن المسلحين وتضييق الطوق عليهم في منطقة الزاهرية- طرابلس، وقد تمكنت من توقيف عدد منهم وضبط كمية من الأسلحة والذخائر والأعتدة العسكرية، كما أوقعت عددا من الإصابات في صفوفهم. وفي محلة المحمرة- عكار، إشتبكت قوى الجيش مع مجموعة مسلحة حاولت قطع الطريق العام، فأعادت فتح الطريق، وقامت بملاحقة عناصرها الذين فروا باتجاه البساتين المجاورة، وأوقعت عددا من الإصابات في صفوفهم. وقد سقط للجيش خلال الإشتباك شهيدان وعدد من الجرحى".


وأشار الجيش في بيان ثان أنه "وحدات الجيش دهمت منزل الإرهابي الموقوف لدى الجيش أحمد سليم ميقاتي الملقب بأبو بكر وأبو الهدى، وضبطت بداخله كمية كبيرة من المتفجرات، يعمل الخبير العسكري على تفكيكها ونقلها إلى مكان آمن ليصار إلى تفجيرها لاحقاً"، وأضاف البيان أن "قوى الجيش أحبطت محاولة مجموعة مسلحة خطف خمسة عسكريين خلال توجههم إلى مراكز عملهم في محلة المحمّرة – عكار، وقامت بملاحقة المسلحين والاشتباك معهم، حيث أوقعت عدداً من الإصابات في صفوفهم. إن قيادة الجيش إذ تحيّي فعاليات مدينة طرابلس وأبنائها على وقفتهم إلى جانب الجيش ودعم مهمّته، تؤكّد مضيّها قدماً في عملياتها العسكرية حتى القضاء على المسلحين ومنع جميع المظاهر المسلحة في مدينة طرابلس، تمهيداً لعودة الأهالي إلى حياتهم الطبيعية، وتدعو المواطنين إلى التجاوب التام مع الإجراءات التي تنفذها وحدات الجيش تباعاً، وإبلاغ المراكز العسكرية عن أي حالات مشبوهة، وذلك حفاظاً على سلامتهم، واستكمالاً للعمليات العسكرية في أسرع وقت ممكن".


كما دهمت قوى من الجيش منزل أحد المطلوبين وأوقفته، "في إطار عملياتها العسكرية المتواصلة في بعض أحياء مدينة طرابلس، دهمت قوى الجيش منزل الإرهابي المطلوب ربيع الشامي في محلة دفتردار، حيث أوقفته وعثرت بداخل المنزل على كميات من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال، بالإضافة إلى مخزن يحتوي على معدات طبية، كان يستخدمه المسلحون لمعالجة المصابين منهم"، وفق بيان الجيش.


وكان الجيش قد استقدم تعزيزات اضافية الى حيث اقدم المسلحون على اطلاق النار على الية للجيش عند مدخل بلدة بحنين، ويسجل تبادل لاطلاق النار بين الجيش والمجموعات المسلحة. وتم قطع طريق عكار طرابلس عند مفترق بلدة المحمرة لحفظ امن المدنيين العابرين. ويسجل تحليق طوافات عسكرية. واسفرت الاشتباكات الدائرة في الاسواق الداخلية في مدينة طرابلس، عن مقتل المواطن عبدو المصري وارتفاع حصيلة الجرحى المدنيين الى 5.


وكانت قيادة الجيش - مديرية التوجيه اعلنت في بيان انه "اعتبارا من مساء يوم أمس، تعمل قوى الإرهاب على زعزعة الوضع الأمني في مدينة طرابلس وإثارة الفتن والتحريض المذهبي، فعمدت إلى نشر عناصر مسلحة في محلة الزاهرية - طرابلس. على الفور تدخلت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة واشتبكت مع المسلحين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، حيث عملت على تطويقهم داخل الأسواق العتيقة. نتج عن الاشتباكات اصابة 8 عسكريين بينهم ضابط وعدد من المدنيين". واضافت "لا تزال وحدات الجيش تقوم بتنفيذ عمليات دهم للأماكن المشبوهة بغية توقيف مطلقي النار وإحالتهم إلى القضاء المختص". 


 


[[video source=youtube id=DPhm35PNDlQ]]


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم