الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مفاجأة الاحتفال: كاهنان يرقصان ويبهران الجمهور! (بالفيديو)

المصدر: "أ.ب"
A+ A-

حقق شريط فيديو يظهر فيه كاهنان اميركيان وهما يرقصان انتشارا واسعا على الانترنت، بما جعلهما يحاصدان شهرة كبيرة على خطى الراهبة الايطالية الاخت كريستينا التي فازت بمسابقة الغناء "ذو فويس" في ايطاليا.


الاب ديفيد رايدر (29 عاما) من هايد بارك- نيويورك، والاب جون غيبسون (28 عاما) من ميلووكي، طالبان يدرسان في روما. وافادت وكالة "اسوشيتد برس" ان الكاهنين حققا شهرتهما على الإنترنت، المرة الاولى، لدى تصويرهما في نيسان الماضي، خلال احتفال لجمع التبرعات في "ذو نورث اميريكان كولدج"، وهي اكليريكية اميركية رائدة تقع أعلى تل مشرف على الفاتيكان.


بداية، "حمّى" رايدر الجمع برقصة نقرية مفعمة بالحيوية، قبل ان يقترب منه غيبسون ويبدأ رقصة ايرلندية متسارعة الخطوات. وسرعان ما بدأ الثنائي في التنافس رقصا، في محاولة لابهار الحشد. وبالفعل، صفّق لهما الجمهور طويلا ووقوفا. في الجزء الخلفي من القاعة، كان الصحافي خوان لويس يصوّر الوقائع. وقد عمد لاحقا الى نشر الشريط على موقع "يوتيوب". "فجأة، بدأ عدد مشاهديه يتزايد اكثر فاكثر"، يقول للوكالة. وقد حصد الشريط نحو 260 الف مشاهدة.
وكما حصل مع الاخت كريستينا، قوبلت شعبية الكاهنين على الانترنت بمواقف انقسمت بين ترحيب وانتقاد. وكتب بعضهم أنه لم يكن يجدر بالكاهنين ان يرقصا تحت صليب وصورة للبابا فرنسيس، معتبرين ان عملهما "قلة احترام". وعلّق الاب رايدر على المنتقدين: "نرجعهم فقط الى الكتاب المقدس، حيث يطلب منا الرب أن نعيش بفرح".


[[video source=youtube id=UdYDKmpzt5U]]


 


 




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم