الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

خمسة قتلى في انفجار محطة للحافلات في نيجيريا

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

اعلنت الشرطة مقتل خمسة اشخاص واصابة 12 آخرين بجروح في الانفجار الذي وقع في محطة للحافلات بشمال نيجيريا، مؤكدة بذلك شهادات لسكان محليين".


واعلن المتحدث باسم الشرطة محمد هرونا ان "هجوماً" وقع في محطة حافلات بالقرب من بلدة ازاري.


ووقع الهجوم في محطة حافلات بولاية بشمال نيجيريا سبق وان استهدفتها جماعة "بوكو حرام" الاسلامية المتطرفة بهجمات مماثلة، مما يعني احتمال سقوط الهدنة المعلنة بين الحكومة والجماعة الاسلامية المتطرفة.


وولاية بوشي من اكثر المناطق تضررا جراء هجمات بوكو حرام في نيجيريا.


وغالبا ما تهاجم حركة "بوكو حرام" الاسلامية محطات الحافلات بالعبوات الناسفة، وكانت نفذت هذا العام هجوما مزدوجا ضد محطة على مشارف العاصمة ابوجا مما اوقع قرابة المئة قتيل.


وتعتبر محطة مدينة ازاري التي تقع على بعد مئتي كلم من كبرى مدن ولاية بوشي التي تحمل الاسم نفسه، نقطة عبور يقصدها القادمون من شمال شرق البلاد.


وتنسب الى حركة بوكو "حرام الاسلامية" غالبية الهجمات في ازاري في 2012. وشهدت المدينة نفسها في 2011 هجمات بالعبوات الناسفة ضد كنائس بالاضافة الى هجوم مسلح على احد السجون.


واعلنت السلطات النيجيرية انها وقعت اتفاقا لوقف اطلاق النار مع جماعة "بوكو حرام". الا ان شكوكا سرت حول مدى جدية هذا الاتفاق اثر هجوم شنه عشرات الاشخاص ممن يشتبه في انتمائهم الى بوكو حرام في مدينة ابادام في شمال ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا وقتلوا فيه 30 شخصا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم