الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وفاة والد الرهينة البريطاني لدى "داعش" جون كانتلي

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

توفي في لندن الثلثاء بول كانتلي، والد المصور الصحافي البريطاني جون كانتلي الذي يحتجزه تنظيم "الدولة الاسلامية" رهينة، وذلك بعد اسبوعين من مناشدته التنظيم المتطرف اطلاق سراح ابنه.
وقالت العائلة في بيان ان بول كانتلي توفي الثلاثاء عن 80 عاما بسبب "مضاعفات ناجمة عن اصابته بالتهاب رئوي حاد".
وكان هذا المهندس البحري المتقاعد ناشد في مطلع تشرين الاول التنظيم الجهادي باطلاق سراح ابنه، وذلك في شريط فيديو صوره من على سريره في المستشفى وبمساعدة آلة صوتيه.
وقالت العائلة ان "القوة البدنية لكانتلي ما انفكت تتراجع منذ خطف ابنه، جون كانتلي، قبل نحو عامين".
واضافت ان "بول توفي من دون ان يعرف ما اذا كان خاطفو جون قد وصلتهم الرسائل التى ارسلها اليهم".
وكان الراحل قال في رسالته الى تنظيم الدولة الاسلامية "الى الذين يحتجزون جون، يجب ان تعلموا انه شخص طيب حاول مساعدة الشعب السوري. اطلب منكم باسم كل ما هو مقدس مساعدتنا على ان يعود سالما الى المنزل، الى اولئك الذين يحبونه ويحبهم".
والاسبوع الماضي ناشدت جيسيكا كانتلي، شقيقة جون، خاطفي اخيها "استئناف" تواصلهم مع العائلة، مؤكدة ان كل المحاولات التي بذلتها الاخيرة للتواصل مع الخاطفين باءت بالفشل.
وكانتلي (43 عاما) مصور صحافي حر تعاون مع الصنداي تايمز والصنداي تلغراف ووكالة الصحفة الفرنسية وغيرها من وسائل الاعلام، وقد خطف في تشرين الثاني 2012 مع زميله جيمس فولي الذي قطع رأسه لاحقا جهاديو الدولة الاسلامية كما قطعوا رأس صحافي اميركي آخر هو ستيفن سوتلوف وكذلك ايضا رأس موظف اغاثة بريطاني هو ديفيد هينز.
وبعد اختفاء استمر قرابة عامين، ظهر كانتلي في 18 ايلول مرتديا زيا برتقالي اللون في شريط فيديو بثه تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي اكد انه يحتجزه.
ونشرت اشرطة فيديو عدة بعدها تظهر كانتلي يتحدث امام الكاميرا منتقدا الحكومتين الاميركية والبريطانية او الضربات الجوية التي يوجهها التحالف الدولي للتنظيم المتطرف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم