السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مجلس الوزراء: لابعاد موضوع العسكريين عن التداول الاعلامي

A+ A-

أكد مجلس الوزراء ضرورة ابعاد موضوع العسكريين والمفاوضات الجارية عن التداول الاعلامي المكثف حفاظا على سلامتهم ولعدم استغلال قضيتهم، فيما ارجأ البحث في موضوع مخيمات النازحين الى الجلسة المقبلة.


من جهته أطلع سلام الوزراء على آخر التطورات في ما يتعلق بملف العسكريين، واضعًا اياهم في جو المساعي التي تبذل لاطلاقهم.


ولفت الى انه يتابع الموضوع ليلاً و نهارًا مع وزير الداخلية نهاد المشنوق ومدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، مؤكدًا ان قطر تلعب دورًا هامًا وايجابيًا في عملية التفاوض.


 الى ذلك تطرق مجلس الوزراء الى سائر المواضيع المدرجة على جدول اعمال الجلسة فتداول فيها، واتخذ بصددها القرارات اللازمة واهمها:
1 - الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات استثناء المديرية العامة للامن العام لجهة تمديد مهلة تسديد سلفات الخزينة المعطاة لها خلال العام 2011، وذلك في خلال مهلة ثلاثة اشهر.


2 - تكليف وزير الطاقة تقديم المقترحات بشان العقود الموقعة مع كل من مؤسسة البترول الكويتية ومؤسسة سونا تراك الجزائرية.


3 - الموافقة على طلب وزارة المالية الموافقة على تعاقد المديرية العامة لقوى الامن الداخلي مع المؤسسات الصحية الخاصة بطريقة الاتفاق الرضائي.


4 - الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنات بعض الوزارات.


5 - الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تطويع مفتشين درجة ثانية متمرنين ومأمورين اضافيين لصالح المديرية العامة للامن العام.


6 - تكليف مجلس الانماء والاعمار التفاوض مع البنك الاسلامي للتنمية بشأن الاتفاقات المختلفة، بتمويل مشروع تطوير الجامعة اللبنانية سعيا لتحسين الشروط الواردة فيها.


7 - الموافقة على مرسوم يرمي الى تنظيم الاعلانات والترخيص لها.


8 - قبول بعض الهبات لصالح بعض الوزارات".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم