السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"بالخطأ".... الجيش العراقي يرمي المساعدات والذخيرة إلى "داعش"

المصدر: "أن بي سي نيوز"
A+ A-

زوّد طيّارو الجيش العراقي مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" بالطعام والشراب والذخيرة عن طريق الخطأ، مساعدين بذلك هؤلاء وبطريقةٍ غير مباشرةٍ على محاربة عناصر الجيش العراقي بحسب ما أعلن عميدٌ في القوات العراقية. وكان من المفترض أن تقدّم هذه المساعدات الدعم إلى الجيش العراقي الذي يحارب تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ أسبوع في الصقلاوية وقرية السجر الواقعة في محافظة الأنبار.


وأعلن النائب العراقي حاكم الزاملي ان "هؤلاء الجنود كانوا بأمسّ الحاجة إلى هذه المساعدات ولكنّ سوء تخطيط الطيارين وقلّة خبرتهم أوصلت المساعدات إلى من نعمل على محاربتهم".
ومن جهةٍ أخرى، صادر مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" سلاح مئات القوات العراقية الذين حوصروا في قاعدة "البو عيثة" العسكرية التابعة للجيش العراقي تقع شمال غربي العاصمة بحسب ما أفاد مسؤولٌ أمني رفيع.
وقد جاء هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" على القاعدة العسكرية العراقية، بالتزامن مع ضربات الولايات المتّحدة الأميركية وحلفائها وفي ظلّ تقدّم القوات الكردية على الحدود العراقية- السورية.
وأشار المسؤول الأمني عينه إلى انه "نتيجة ضعف الإتصالات مع القاعدة فإنّ عدد قوات الجيش العراقي المحاصرة في القاعدة العسكرية غير محدّد بعد، ولكنّ التقريرات ترجّح ان يكون هناك ما بين 240 و 600 شخصاً تحت الحصار".
وأضاف أن "عدداً من عناصر الجيش العراقي استطاع الهروب من القاعدة العسكرية قبل وصول تنظيم "الدولة الإسلامية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم