السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

للحصول على الوظيفة، تطوع!

المصدر: "النهار"
A+ A-

إذا كنتَ تبحث عن وظيفة، تتطوع! إذ يؤدي التطوع إلى التقليل من احتمال بطالة الشخص كما بينت الدراسة التي أجرتها المنظمة غير الربحية Opportunity Nation في 29 أيلول الماضي.


 


 


فقط 5.7% بطالة لمن يتطوع


أشارت الجمعية الأميركية التي تسعى لـ"محاربة الظلم في إيجاد فرص العمل" إلى أن هناك العديد من اليافعين الذين يشعرون أنهم "منقطعون" عن العالم، أي لا يقصدون الجامعة وليس لديهم وظيفة. ولمعرفة لماذا يعانون من هذا "الانقطاع"، تطلعت الجمعية إلى الخصائص التي تمتع بها اليافعون من عمر 16 إلى 24 في 25 مدينة، وِفقاً لداتا من مكتب إحصاء السكان الأميركي.


وجدت الجمعية أن هناك عاملاً مهمّاً أثّر في شعورهم بـ"الانقطاع"، وهو إذا ما تطوّعوا أم لا خلال سنة قبل مشاركتهم باستفتائها. إذ بينت الدراسة أن اليافع الذي تطوع يعاني من نسبة 5.7% لأن يكون "منقطعاً" مقابل نسبة 11% للّذين لم يتطوعوا، أي تقريباً احتمال 50% أكثر للحصول على الوظيفة التي تطوعوا فيها مقارنةً بهم.


 


التطوع يجعلك أسعد!


وبيّن التطوع أنه مفيدٌ للإنسان على صعيدٍ آخر أيضاً، إذ إن المتطوعين يكونون أسعد من غيرهم. ففي تقييمٍ شاملٍ لمسألة التطوع أجرته مديرية الخدمات الوطنية والمجتمعية الأميركية، تبيّن أنه يجعل الأشخاص فعّالين أكثر حتى آخر حياتهم إذا ما تطوّعوا كيافعين. وأظهروا معدلات وفاة منخفضة مقارنةً بغير المتطوعين، وصحة جيدة أكثر منهم أيضاً.


وذكر التقييم نفسه أن ما ساعد المتطوعين في الخدمات العامة عند تقدمهم في السن هو أنهم استفادوا من نشاطاتهم التطوعية عبر الحصول على الرعايتَين الجسدية والنفسية. كما أن تطوّعهم عزّز علاقاتهم الاجتماعية، ما حماهم من الانعزال خلال أوقاتهم الصعبة. أما تجربة مساعدة الغير فأدت إلى شعورهم أكثر بالثقة بالنفس.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم