الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

التحالف الدولي يضرب قرب كوباني

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

نفد التحالف الدولي لمحاربة الارهاب بقيادة الولايات المتحدة اليوم ضربات بالقرب من بلدة عين العرب (كوباني بالكردية) فيما يقترب تنظيم "الدولة الاسلامية" من ابواب البلدة المتاخمة للحدود التركية، حسب ما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.


وبات مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" على بعد خمسة كلم فقط من بلدة عين العرب واستهدفوا بالقذائف الصاروخية مركزها للمرة الاولى منذ ان شنوا هجومهم عليها في منتصف ايلول. 
وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "قصفت طائرات تابعة للتحالف العربي - الدولي قريتين يتمركز بهما مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" احداهن بالريف الشرقي والاخرى بالريف الغربي لمدينة عين العرب"، من دون ان يوضح المقرات التي استهدفتها الضربات.
وقام التنظيم المتطرف بقصف بلدة عين العرب أمس باكثر من عشرين قذيفة صاروخية ما اسفر عن مقتل 3 اشخاص، بحسب المرصد الذي اشار الى ان التنظيم لم يقترب الى هذا الحد منذ ان بدا بشن هجومه على البلدة منذ اسبوعين.
ويسعى التنظيم الى الاستيلاء على البلدة من اجل تامين تواصل جغرافي بين المناطق التي يسيطر عليها والحدود التركية.
وقام التنظيم المتطرف الذي ظهر في سوريا عام 2013 ويبث الذعر في كل من العراق وسوريا، بشن هجوم مباغت منذ اسبوعين على مناطق بالقرب من عين العرب سيطر خلاله على نحو 67 قرية، ما دفع قرابة 160 شخصا من المدنيين الاكراد على الفرار الى تركيا.
ولمواجهة تقدم تنظيم "الدولة الاسلامية"، وصل نحو 300 مقاتل كردي من تركيا الى سوريا لمساعدة اخوانهم المحاصرين في سوريا.
وشنت قوات التحالف ضربات على بلدة تل ابيض المتاخمة للحدود التركية والتابعة لمحافظة الرقة (شمال) معقل التنظيم في سوريا.
كما قصف التحالف بلدتين خاضعتين لتنظيم "الدولة الاسلامية" في محافظة دير الزور (شرق) استهدفت معسكر للتنظيم المتطرف ومبنى بلدية الخريطة الذي يتخذه التنظيم كمقر له، في غرب دير الزور.
واسفرت الضربات الذتي شنها التحالف الدولي لمحاربة الارهاب في سوريا منذ اسبوع عن مقتل 200 مقاتل في التنظيم و22 مدنيا، بحسب المرصد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم