الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عريجي: نفضّل التمديد على الوقوع في الفراغ الكلي

A+ A-

اعتبر وزير الثقافة المحامي روني عريجي خلال زيارته إلى بلدة راشانا، قضاء البترون، رداً على سؤال حول اجراء الانتخابات النيابية، ان "الآلية الدستورية تسير بشكل طبيعي"، وانّ "الاقبال على الترشيحات للانتخابات النيابية دليلٌ على تعلق اللبنانيين بالانتخابات والديموقراطية". وأشار عريجي إلى انّ "وزير الداخلية يبدو مرتاباً من الناحية الامنية من إجراء الإنتخابات". وأعرب عريجي عن رأي تيار المردة بالتمديد قائلاً: "بدلاً من وقوع الفراغ الكلي، نفضل ابغض الحلول وهو التمديد لمجلس النواب لفترة محددة كي لا نسمح بفراغ اضافي".
وكان قد زار عريجي بلدة راشانا، مسقط رأس الإخوة النحاتين الثلاثة ألفرد وميشال ويوسف بصبوص في حضور طوني سليمان فرنجيه وكان في استقبالهما فادي ألفرد بصبوص وأفراد العائلة بالاضافة إلى حشد من أبناء البلدة والجوار وفاعليات منطقة البترون.
وأعلن الوزير عريجي ان "الاونسكو لم تخطىء عندما أعطت راشانا عنواناً فريداً ووضعتها على لائحة المناطق المعروفة بتمايزها الثقافي"، مضيفاً ان "هذا مهمٌّ جداً للبنان على أمل ان يتم تفعيل فن النحت خصوصاً في راشانا لتعود الى ما كانت عليه من مكانة مميزة". وأشار عريجي إلى انه "على الدولة وكل المؤسسات ان تحافظ على هذه القيمة وتوسع إطارها فلا تقتصر النشاطات على المهرجانات الفنية أو على بناء البيوت والشقق وبيعها إنّما أيضاً على حماية الطابع القروي والتراثي لقرانا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم