الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

3 قتلى من "الأطلسي" بانفجار هزّ وسط كابول

A+ A-

وقع انفجار قوي في وسط كابول عاصمة أفغانستان هزّ المباني وأدّى إلى مقتل 3 جنود من حلف شمال الأطلسي وجرح 13 مدنيًا وانطلاق صفّارات الإنذار في السفارة الأميركيّة فيما جابت سيّارات الإسعاف في أرجاء العاصمة.


وأعلنت قوات "حلف شمال الاطلسي"، في بيان، "مقتل ثلاثة من عناصر "القوّة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان" نتيجة هجوم عدو في كابول اليوم"، من دون أن تحدّد جنسيّات القتلى.


الشرطة الافغانية أعلنت من جهتها، أنّ الانفجار القوي الذي هز وسط كابول نجم عن عملية انتحارية استهدفت موكبًا عسكريًا أجنبيًا، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنها.


وقال رئيس قسم التحقيقات في شرطة كابول فريد افضلي، متحدثًا لوكالة فرانس برس، إنّ "انتحاريًا يقود سيّارة مفخّخة استهدف موكب قوات أجنبيّة على طريق المطار". هذا مع العلم أنّ طريق المطار تعبر على مسافة بضع مئات الأمتار من حي السفارات والمراكز الرسميّة في كابول.


وأعلنت حركة "طالبان" على الفور مسؤوليتها عن الاعتداء في رسالة على موقع تويتر.


يشار إلى أنّ الانفجار وقع أثناء المفاوضات بين المرشّحين للانتخابات الرئاسيّة التي جرت في حزيران/يونيو في وقت لا يزال المأزق قائمًا لتحديد الفائز في هذا الاقتراع الحاسم الذي سيعيّن خلفًا لحميد كرزاي.


وأعلن المرشّح عبدالله عبدالله مجدّدًا الاثنين فوزه على أشرف غني، مبدّدًا الآمال بأن يتيح التدقيق في الأصوات الجاري حاليًا تحت إشراف الأمم المتّحدة إخراج أفغانستان من المأزق السياسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم