الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

معركة بين الفيليبين و"جبهة النصرة"...وتحرير 30 جندياً!

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

قال مسؤولون في الأمم المتحدة إنه تم انقاذ نحو 30 جنديا لحفظ السلام من الفيليبين خلال اشتباك مسلح وقع اليوم بعد أن حاصرهم مسلحون سوريون في الجولان. وأشاروا إلى ان المسلحين ما زالوا يحاصرون 44 جندياً آخر.
وكان قد خاض الجنود الفيليبينيون مواجهات مع مقاتلين معارضين سوريين يحاصرونهم منذ الخميس كما اعلن وزير الدفاع الفيليبيني فولتير غازمين. وقال غازمين في رسالة نصية موجهة للصحافيين، ان الجنود وعددهم 72 حوصروا في موقعين في الجولان. وتمكنت احدى المجموعتين من الجنود الفيليبينيين من التسلل من موقعها لكن المجموعة الثانية "تتعرض حاليا لهجوم". وحاصر المسلحون جنود حفظ السلام الخميس، لكن الجنود الفيليبينيين رفضوا الاذعان لهم وتسليم اسلحتهم. والجمعة، احتجز المسلحون 44 جنديا فيجيا في قوة حفظ السلام في الجانب السوري من الجولان وارغموهم على تسليم اسلحتهم واخذوهم رهائن. وقال مسؤول عسكري فيليبيني ان المسلحين امروا جنديا فيجيا بايصال مطلبهم الى الجنود الفيليبينيين بالاستسلام لكنهم رفضوا.


وردا على سؤال حول ما اذا كانت المعارك دائرة السبت، اجاب وزير الدفاع: "نعم".
وقال ان الاشتباك جرى في السادسة صباحا، لكنه قال ان معنويات الجنود "مرتفعة".
وقال المتحدث باسم الجيش الكولونيل رامون زاغالا لاحقا ان "الوضع لا يزال متوترا ولكن حدث تبادل اطلاق النار في وقت سابق اليوم".
واضاف "جميع جنودنا بخير"، وقال ان الجيش يتابع التطورات، من دون اعطاء مزيد من التفاصيل.
وكان قد اعلن متحدث ان الامم المتحدة تلقت ضمانات مفادها ان الجنود الفيجيين الدوليين المخطوفين لدى بخير.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم