الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

زعيتر من المصيلح: لا نخاف الانتخابات النيابية ولسنا متحمسين للتمديد

المصدر: النهار - النبطية
A+ A-

أطلق وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر سلسلة من المواقف السياسية بالنيابة عن كتلة "التنمية والتحرير"، خلال رعايته اللقاء الانمائي العام للفعاليات البلدية والاختيارية في محافظتي الجنوب والنبطية الذي نظمته "حركة امل"، في مجمع الرئيس نبيه بري الثقافي في الرادار، في مصيلح - الزهراني.


ودعا زعيتر الى "تقوية قوة الردع الوطنية التي يمثلها الجيش اللبناني لمنع تكرار ما حدث في عرسال"، وقال: "لا يجوز الاستمرار في الوقوع في حالة من السلبية الناتجة عن عدم الاقدام على اجراء الانتخابات الرئاسية فالدولة لا تستقيم من دون انتخابات رئاسية".


وشدد على "أننا لسنا متحمسين للتمديد بل اننا من القلة الى جانب حليفنا الرئيسي "حزب الله" الذين لا نخاف الانتخابات النيابية ونتائجها تأكيدا لحضورنا الشعبي القوي، لكننا بانتظار بلورة الامور وضمان عودة التشريع"، متسائلاً: "ما الفائدة من التمديد اذا لم يقترن بالتشريع واذا كان سيستمر البعض في تعطيل مؤسسة لحساب اخرى تارة بعنوان استقالة الحكومة وطورا لسبب الفراغ الرئاسي؟" .


أما في ملف سلسلة الرتب والرواتب، فقال:" من أول الاولويات الوطنية بعد انجاز الاستحقاق الرئاسي بات اقرار سلسلة الرتب والرواتب، حتى لا يبقى النظام التربوي معلقا على هذا النحو وان الجميع يعترف بالمطالب، لكنه لا يريد الاعتراف بالحلول الضرورية ويطرح تسويات تؤسس لاضطرابات شديدة بعد حقبة من الوقت. فالمطلوب انجاز حل قضية السلسلة ويجب ان لا يبقى الانتقاص جاريا من الدستور على هذا النحو الذي يؤدي الى طرح فزلكات ومخارج غير دستورية للقضايا العالقة (...) فالعبور الى الدولة وعلى قاعدة اتفاق الطائف وتنفيذه كاملا دون استنسابية امر يستدعي من الجميع تقديم تنازلات من الجميع".


وفي الملفات الإنمائية كشف أن"كل الملفات المعلقة من العام 2012 سوف تبت كما سيتم تسريع الأشغال في المشاريع التي بدأت أعمالها كما سيتم السعي الى إطلاق وتلزيم المشاريع الجديدة".


وبعدها إنتقل الى جولة على عدد من المشاريع تحديداً مشروع أوتوستراد النبطية- مرجعيون ثم أنتقل الى منزل نائب النبطية ياسين جابر الذي أولم على شرفه قبل ان ينتقل الى زيارة أمام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم