الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل اخترت المايّوه الأمثل لجسدِكِ هذا الصيف؟

عتاب شمس الدين
A+ A-

هناك أسئلة كثيرة تطرحها الفتاة في ذهنها عن كيفية الظهور بأجمل طلّة، سواء من خلال ما تنتقيه من ملابس أو في طريقة ارتداء أكثر ما يناسب جسمها، لتظهر أكثر نحافة ولتخفي بعض العيوب أو الأماكن الأقلّ جمالاً في جسدها.


وقبل حلول فصل الصيف وموسم البحر تبدأ مهمة الفتيات في البحث عن ثوب البحر أو المايّوه، الذي يُناسب أكثر من غيره، ويظهر جسمها جميلا ومتناسقا.
لكن هناك فتيات يقعن ضحية عدم اختيار الأنسب لأجسامهنّ فيُظهِرنَ العيوب من دون أن يدرينَ. لهذا على أيّ سيّدة أن تعرف ما يُناسبها من قصّة المايّوه ولونه.


أوّلاً هناك مفهوم خاطئ ومنتشر بين النساء عن أنّ المايّوه ذا القطعة الواحدة يُظهر المرأة أنحف. على العكس تماما، فهو يُظهر عيوب الجسم كلّها. وللجسم الممتلئ من الأفضل اختيار المايّوه ذي القطعتين وذي الخصر العالي، وبالطبع وضع الـpareo (وشاح تحت الخصر) فوقه دائماً. ويُفضَّل أن يكون كبيراً. ويُمكن ارتداؤه مثل فستان على أن تربطيه حول العنق. وهذا الأسلوب هو لصاحبات الأكتاف العريضة فقط.


وللجسم الذي يكون على شكل إجاصة، أي النحيف من الأعلى والعريض من الأسفل، يجب ارتداء المايّوه التانكيني Tankini، أي الذي يتألّف من بلوزة وشورت، وهو يكون الافضل إذا كانت ألوانه داكنة.


أمّا صاحبات القامة القصيرة فعليهن اختيار لباس سباحة يعطيهن طولاً. رباط الهالتر HALTER TOP هو الأنسب. يجب ارتداؤه مرفقاً بسروال سباحة ذي خصر منخفض.


أما النحيفات فعليهنّ ارتداء المايّوهات ذات الطبعات الكثيرة والملوّنة لإظهار الجسم بشكل أكبر. والأمثل الذي يكون بحمّالة صدر من دون البروتيلات ويكون مزوّدا بأكسسوارات برّاقة. على أن يوضع الوشاح على الخصربشكل تنّورة، فتزيد من حجم الصدر. أما الألوان المناسبة فهي الذهبي والألوان القويّة.
يبقى أنّ صاحبات القامات الطويلة هنّ الأكثر حظاً. فجميع الموديلات والألوان تُناسب أجسامهنّ.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم