السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

من قال إن ملح الليمون للمطبخ فقط؟

مايا منّاع
A+ A-



يمكنك أن تستغل ملح الليمون في استعمالات عدة في غير الأطعمة وخصوصاً في إزالة البقع المستعصية. لذا، إليك بعض الخطوات التي يجب أن تتعرف اليها:
1. بامكانك التخلص من آثار حرق الأواني المنزلية بعد الطهو من خلال وضع ثلاث ملاعق من ملح الليمون الى القدر مع إضافة المياه الباردة وغليه على النار فيتحلل بذلك الحرق ويسهل تنظيفه بوقت قصير.
2. اذا أردت ان تزيل آثار المياه المترسبة في جوانب القدر بشكل دائري يمكنك وضع ملعقة منه مع الماء وغليه بالقدر المراد، وبعد غليه ستختفي آثاره نهائياً.
3. إذا أردت أن تتخلص من البقع الموجودة في المنزل من أرضية الحمام أو المطبخ، يمكنك إضافة ملح الحامض الى سائل التنظيف وسترى الفرق عند اختفاء البقع نهائيا.
4. اذا تلطخت ثيابك بأي بقعة دم أو صباغ او شوكولاتة، فيمكنك إزالتها من طريق وضع بعض من ملاعق ملح الليمون ومزجها مع الخل وخلطها مع سائل الغسيل فتذهب آثارها.
5. يمكنك أن تنظف حوض الجلي من خلال نقعه بالماء الساخن وإضافة ملح الليمون إليه فيضفي ذلك بريقاً.
6. كما يمكنك تنظيف وتلميع فرن الغاز من خلال نقع رؤوس الفرن بالماء الساخن وحامض الليمون، ومن ثم فركها فتضفي رائحة عطرة ونظافة براقة عليه.
7. لتزيد من نظافة غسيلك الأبيض، ضع مع مسحوق الغسيل بعضاً من ملح حامض الليمون إليه وسترى كم سيصبح ناصع البياض ونظيفاً.
8. لإزالة البقع الدهنية الملتصقة على حائط المطبخ نتيجة القلي بالزيت وتطايره، ضع نحو كوب من الخل الى المسحوق، وأضف إليه ملح الحامض وابدء بنثرها ومن ثما فركها فتختفي.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم