الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"القسام": لا علم لنا بالجندي الإسرائيلي المفقود... 1640 ضحية حتى الان

المصدر: "وكالات"
A+ A-

أكدت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، فجر السبت في بيان أنها لا تملك أي معلومات عن الجندي الإسرائيلي الذي أعلنت تل أبيب تعرضه للخطف خلال مواجهات الجمعة في جنوب قطاع غزة.


وقالت الكتائب في أول تعليق لها على موضوع خطف هذا الجندي "إننا في كتائب القسام لا علم لنا حتى اللحظة بموضوع الجندي المفقود ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه".


وجاء في بيان القسام أن قوة إسرائيلية توغلت، فجر الجمعة، بعمق كيلومترين شرقي رفح فتصدت لها مجموعة من مقاتليها واشتبكت معها قبل أن تفقد الاتصال معهم.


ورجحت كتائب القسام أن يكون جميع مقاتلي هذه المجموعة قد قتلوا بمن فيهم الجندي الذي تتحدث إسرائيل عن اختفائه "على افتراض أن هذه المجموعة من مقاتلينا قد أسرت هذا الجندي أثناء الاشتباك" كما جاء في البيان.


وكانت إسرائيل أعلنت يوم الجمعة فقدان الاتصال بضابط برتبة ملازم أول أثناء اشتباك مع مقاتلين من كتائب القسام شرقي رفح، الأمر الذي اعتبرته حماس "محاولة لإيجاد مبرر لخرق الهدنة".


استمرار القصف على رفح
واستؤنفت المعارك في غزة بعد هدنة لم تصمد سوى بضع ساعات أمس الجمعة.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر طبية فلسطينية قولها أن 107 فلسطينيين على الأقل قتلوا في رفح منذ يوم أمس الجمعة، في هجمات عسكرية إسرائيلية تلت اختفاء جندي إسرائيلي بالقرب من هذه المدينة الواقعة جنوب القطاع. وتواصلت هذه الهجمات طوال ليل الجمعة السبت.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة إن 53 فلسطينياً قتلوا في رفح فجر اليوم السبت، مشيراً إلى أن 15 من القتلى، ينتمون إلى عائلة واحدة تعرض منزلها للتدمير، وبينهم خمسة أطفال تراوح أعمارهم بين ثلاثة أعوام و12 عاماً.


وأضاف أن خمسة فلسطينيين قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في مدينة غزة، بينما سقط ثلاثة فلسطينيين آخرين بقذيفة دبابة إسرائيلية في خان يونس، بالقرب من رفح.


وبذلك، يرتفع عدد القتلى في رفح منذ يوم أمس الجمعة، إلى 107 قتلى، إثر فقدان جندي إسرائيلي، أعلنت إسرائيل أنه خُطف قرب هذه المنطقة، الواقعة جنوب القطاع.


وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف للمرة الأولى، مبنى الجامعة الإسلامية في مدينة غزة.


وفي آخر حصيلة لضحايا الهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الثامن من تموز ، تحدث القدرة عن مقتل 1640 فلسطينياً على الأقل، معظمهم من المدنيين.


من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن نظام القبة الحديدية الدفاعي الإسرائيلي، اعترض صباح اليوم السبت، صاروخين أطلقا على تل ابيب، وآخر أطلق على بئر السبع.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم