السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

احتفال في زحلة تضامنا مع الجيش

المصدر: زحلة -"النهار":
A+ A-

 تضامنا مع الجيش اللبناني في عيده، اقامت "بلدية زحلة -معلقة وتعنايل" و"لجنة العمل البلدي في حي البربارة" في زحلة احتفالا في "ساحة الجيش" في عين الذوق، برعاية رئيس "الكتلة الشعبية" الوزير والنائب السابق الياس سكاف وحضوره.


كما حضر اﻻحتفال العميد جوزف شاهين ممثلا قائد الجيش، النائب السابق سليم عون، رئيس البلدية جوزف دياب معلوف، قادة اﻻجهزة اﻻمنية، وشخصيات رسمية وحشد من المواطنين.


وقال سكاف "لبنان جوهرة، هكذا نقول في الصالونات، وهو كذلك. لكن كيف نحمي هذه الجوهرة؟ كيف نثبتها؟ اهمية لبنان جيوسياسية، انظروا الى المشكلات من حولنا في العراق وغزة وليبيا وسوريا، لقد اصبحت المشكلات على ابوابنا. لا تظنوا بانه لدينا الحصانة ولن تصل المشكلات الينا. على كل لبناني واجب ان يحمي وطنه وهويته. لا تفكروا انه باي لحظة اذا احتدمت اﻻمور نأخذ فيزا ونهاجر، لماذا نترك جذورنا؟ علينا ان نحمي لبنان".


واعتبر سكاف انه "لوﻻ دور الجيش كان طار البلد. في العام 1975 نجحت المؤامرة على لبنان، لانهم اضعفوا الجيش وقسموه، سقط الجيش فسقط لبنان، واقتتل اللبنانيون وسقط 200 الف شهيد من كل المناطق والطوائف. المؤامرة مستمرة، عينهم على لبنان. علينا واجب الزامي، وليس اختياريا، بان ندعم الجيش المكون من جميع المناطق والطوائف. والذي لا يحب الجيش ويحاربه معناه انه يحارب لبنان ويحارب نفسه. يجب ان نوحد الصفوف، لا يوجد شيء اسمه 8 و 14 آذار بل يوجد لبنان واشا خسرتموه، كل واحد منا يخسر".


وتخلل اﻻحتفال مراسم تكريم العلم، ووضع اكليل من الزهر على نصب شهداء الجيش، فمناورة لفوج التدخل الثاني وعرض عسكري، الى كلمتين لرئيس البلدية جوزف دياب معلوف ورئيس لجنة العمل البلدي في حي البربارة الياس شمعون، وتقديم دروع الى قادة اﻻجهزة اﻻمنية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم