الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

انتشال 85 جثة من تحت الانقاض في غزة بعد بدء سريان هدنة الـ 12 ساعة - صور

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

انتشلت جثث 85 فلسطينيا على الاقل من تحت الانقاض في قطاع غزة بعد دخول الهدنة الانسانية لمدة 12 ساعة حيز التنفيذ، كما اعلنت مصادر طبية في حصيلة جديدة.


وكان أعلن في حصيلة سابقة،  المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية اشرف القدرة ان 76 جثة نقلت الى المستشفيات في شمال ووسط وجنوب غزة وكذلك مدينة غزة وان الحصيلة يمكن ان ترتفع اكثر.


وبين الجثث التي انتشلت هناك 25 في منطقة بيت حانون وبيت لاهيا في شمال القطاع ونقلت الى مستشفى كمال عدوان فيما نقلت 25 جثة اخرى الى مستشفى الشفاء في غزة من مناطق الشجاعية والزيتون شرقا.


وانتشلت 13 جثة من مناطق وسط القطاع البريج ودير البلح والنصيرات ونقلت الى مستشفى الاقصى فيما نقلت 13 جثة الى المستشفى الاوروبي في جنوب غزة من خان يونس ورفح كما اضاف القدرة.


وكانت وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت ان قصفا اسرائيليا في الدقائق الاخيرة قبل بدء الهدنة الانسانية ادى إلى ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين الى 891 منذ بدء العملية العسكرية في الثامن من تموز.


واوضح القدرة المتحدث باسم الوزارة ان "آخر قصف عدواني قبل دقائق من الهدنة استشهد فيه نضال احمد عيسى ابو العسل (27 عاما) وسليم سلام ابو التوم (87 عاما) في شرق رفح".


واشار القدرة إلى انه من بين القتلى في النصف ساعة الاخيرة قبل بدء الهدنة "خمسة مواطنين استشهدوا في قصف من الدبابات الاحتلالية شرق مخيم المغازي" وسط قطاع غزة.


وكان القدرة تحدث عن سقوط 16 قتيلا من عائلة واحدة معظمهم من الاطفال والنساء والمسنين في غارة جوية اسرائيلية استهدفت منزلا في خانيونس.
وقال بعد ذلك ان "طواقم الاسعاف لا تستطيع الوصول الى البلدات الشرقية بخان يونس (جنوب القطاع) بسبب منع قوات الاحتلال لاي سيارة اسعاف الاقتراب من المناطق الحدودي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم