السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

10 ناطحات سحاب تستحق الزيارة في العالم!

A+ A-

هي مذهلة، هي ضخمة، هي جميلة، ولا يمكن إلا أن تنجذب إليها. هي ناطحات السحاب التي باتت تملأ مدن العالم وتستحق فعلاً أن تزورها، وأبرزها:



1. مبنى كرايسلر Chrysler Building في مدينة نيويورك الأميركية. يقع في الجانب الشرقي من مانهاتن ويرتفع نحو 137 متراً، ويعتبره كثير من المهندسين المعماريين المعاصرين واحداً من أروع المباني في مدينة نيويورك والعالم.
2. مبنى إمباير ستايت Empire State Building في مدينة نيويورك الأميركية. لا يزال الأكثر شهرة إذ كان يعتبر أطول مبنى في العالم حتى عام 1972، وهو من أهم المعالم السياحية في مدينة نيويورك وأميركا.
3. ناطحة سحاب شارد Shard في لندن، بريطانيا: تعتبر حالياً أطول المباني في أوروبا الغربية ويبلغ ارتفاعها 306 أمتار وتضم 87 طبقة.
4. ناطحة سحاب DC Tower 1 في فيينا بالنمسا: تعتبر "صديقة للبيئة" والأطول حالياً في النمسا مع ارتفاع يبلغ 250 متراً، و58 طبقة.
5. فندق ومنتجع Sheraton Huzhou Hot Spring Resort في مدينة "شنغهاي" الصينية، ويضم 19 ألف وحدة إضاءة "LED" تنير هيكله الخارجي بالكامل ليلاً، وهو مُصمم على شكل دائري طولي، ويضم 27 طبقة، و321 غرفة و44 جناحاً و39 فيلا.
6. برج كيان Cayan Tower في دبي والمعروف باسم برج "إنفينيتي Infinity": مصمم بشكل ملتو بهدف التصدي لقوة الرياح، ويضم 80 طبقة على طول 306 أمتار.
7. برج "وان سنترال بارك ايست (One Central Park (East Tower" في مدينة سيدني، أوستراليا: يضم 31 طبقة ويتميز بحدائقه العمودية ومطاعمه ومتاجر التسوق الموجودة فيه.
8. الأبراج المشتعلة أو "فليم تاورز Flame Towers" في دولة أذربيجان: كناية عن 3 أبراج تم تغطيتها بشاشات "LED" لتجعلها تبدو كأنها مصابيح عملاقة من اللهب ليلاً، كنوع من الدعاية السياحية للدولة الغنية بالغاز الطبيعي.
9. "ميركوري سيتي Mercury City" في العاصمة الروسية موسكو: تضم 75 طبقة على طول 339 متراً وتضم أيضاً اثنين من المصاعد عالية السرعة التي تنطلق بسرعة 7 أمتار في الثانية!
10. Tour Carpe Diem في باريس، فرنسا: مكون من 38 طبقة بواقع 162 متراً ويتضمن أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية، وأنظمة لتخزين الحرارة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم