الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع الأورو من أدنى مستوى في 8 أشهر بعد توقعات متفائلة

A+ A-

ارتفع الأورو من أدنى مستوى في 8 أشهر اليوم بعد توقعات متفائلة للاقتصادين الالماني والفرنسي لكن المخاوف من أن تشديد العقوبات على روسيا قد يضر بمنطقة الأورو حد من المكاسب.
وارتفع المؤشر المجمع لمديري المشتريات في قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات في بفرنسا إلى 49.4 من 48.1 في حزيران ما يقرب الاقتصاد من مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش.
كما نما النشاط التجاري الالماني في تموز مع نمو قطاع الخدمات بأسرع وتيرة في 3 سنوات. لكن المخاوف من تراجع النشاط الاقتصادي في المانيا التي ترتبط بعلاقات تجارية قوية مع روسيا في الأشهر المقبلة بسبب العقوبات أدى إلى عزوف كثير من المستثمرين عن الأورو.
وسجل الأورو أعلى مستويات اليوم عند 1.3476 دولاراً بعد صدور البيانات الالمانية من 1.3450 دولاراً قبلها. وكانت العملة الأوروبية قد تراجعت الى أقل مستوى في 8 أشهر في بداية التعاملات في لندن. كما ارتفع الأورو قليلا أمام الين عند 136.62 يناً وصعد امام الجنيه الاسترليني إلى 79.075 بنساً بعدما نزل الى أقل مستوى في 23 شهرا الأربعاء.
وكان الدولار النيوزيلندي أكثر العملات تقلبا إذ تراجع الى أقل مستوى في 6 أسابيع بعدما تحول المصرف المركزي النيوزيلندي إلى موقف الانتظار والترقب بعد رفع أسعار الفائدة أربع مرات متتالية وتحذير محافظ المصرف من قوة العملة المحلية.
ونزل الدولار النيوزيلندي 1.3% إلى 0.8568 دولاراً أميركياً وهو مستوى لم تشهده السوق منذ 12 حزيران.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم