الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ما هي الدول التي يحظر على شركات الطيران الأميركية التحليق فوقها؟

A+ A-

مع تصاعد التوترات حول العالم، أصدرت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية تقريرا نشرته "ماركت ووتش" عن أهم المناطق التي يحظر على شركات الطيران الأميركية التحليق فوقها.


وتمثل مناطق النزاع تهديدا كبيرا للمسافرين حول العالم، وكانت الطائرة الماليزية - التي أُسقطت في شرق أوكرانيا الخميس الماضي، وسط تبادل للاتهامات بين الحكومة الأوكرانية والانفصاليين - آخر ضحايا تلك النزاعات.
ومع تصاعد التوترات أعلنت شركات الطيران الأميركية الأسبوع الماضي أنها لن تحلق فوق شرق أوكرانيا مرة أخرى.
وأصدرت أيضا إدارة الطيران الفدرالية الأميركية الثلثاء الماضي حظرا على مدار 24 ساعة للرحلات المتجهة إلى تل أبيب بعد تصاعد التوترات في غزة.


إثيوبيا


لا يسمح للرحلات التجارية في الولايات المتحدة بالتحليق فوق شمال المجال الجوي الإثيوبي، كما حذرت أميركا أيضا من استخدام مهبط الطائرات "مانديرا" في كينيا، الذي يمكن إطلاق النار عليه من قبل القوات الإثيوبية.


العراق
يحظر على كلّ شركات النقل الجوي والطائرات التجارية الأميركية من التحليق على ارتفاع 20 ألف قدم فوق العراق، بسبب تصاعد أحداث العنف هناك و حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد.


ليبيا
تحظر الولايات المتحدة طائراتها من دخول المجال الجوي الليبي، حيث يحمل المواطنون بشكل عادي الأسلحة المختلفة ومنها مضادات الطائرات.


كوريا الشمالية
حذرت إدارة الطيران الفدرالية من التحليق فوق غرب "بيونغ يانغ"، بسبب قيام كوريا الشمالية بتجربة الصواريخ الباليستية من دون أي سابق إنذار.


الصومال
حظرت الولايات المتحدة الطيران لأقل من 20 ألف قدم فوق الصومال، بسبب الحرب والقراصنة الذين يتجولون قبالة السواحل الصومالية، والجدير بالذكر أنه لا يوجد سفارة للولايات المتحدة في الصومال.


أوكرانيا
لم تسمح إدارة الطيران الفدرالية للطائرات الأميركية التحليق فوق شبه جزيرة القرم منذ نيسان، ووسعت حظرها ليشمل شرق أوكرانيا، بعد إسقاط الطائرة الماليزية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم