السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

جنبلاط: ألم يدرك الحكام العرب بأن فلسطين وحدها تعطيهم شرعيّة الوجود؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

رأى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط أنه "مع استمرار المحرقة اليوميّة في قطاع غزة، يعجز المرء عن العثور على الكلمات في أي قاموس التي تعبّر عن السخط والغضب إزاء ما يجري في ظل حالة السقوط الأخلاقي الكامل لكل مكونات ما يُسمّى المجتمع الدولي والمجتمع العربي".


وسأل: "ألم يُدرك حكام العرب من المنتمين إلى العهد القديم أو العهد الجديد بأن فلسطين وحدها تعطيهم شرعيّة الوجود وليس العكس؟ ألا يعلمون أن الأشلاء المتناثرة ستؤدي إلى الاجنحة المتكسرة مهما قويت تلك الاجنحة واشتد عودها؟ لكل الذين يعولون على تحوّل غزة إلى أشلاء فقط".


وأضاف جنبلاط: "المؤكد أن أشلاء الشهداء سترتد عليهم جميعاً وستحوّل العالم العربي برمته أشلاءً مقطعة، وعندئذٍ ستكون التطورات مفتوحة على كل الاحتمالات وخارجة عن كل قيود السيطرة!


وقال: "ها هو الغرب لا يزال أسيراً للمحرقة النازيّة ويتلطّى خلفها ليساوي الضحيّة بالجلاد متغاضيّاً عن الجريمة المركزيّة والأساسيّة التي تقف خلف كل ما جرى ويجري ألا وهي الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين وقيامه منذ عقود بتهجير الفلسطينيين وقتلهم والتنكيل بهم ومصادرة بيوتهم ومنعهم من نيل حقوقهم الوطنيّة المشروعة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم