السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سري لانكا، الجزيرة الاستوائية ذات المعالم السياحية الخلاّبة!

A+ A-

لمن يود الابتعاد عن روتين الحياة اليومية والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية، لا بد له من التوجه إلى سري لانكا، الجزيرة الاستوائية ذات المعالم السياحية الخلابة.
تقع سري لانكا في شمال المحيط الهندي وقد أصبحت إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم سواء بسبب الآثار والحضارات العريقة التي تجسدها أو بسبب جمال وروعة الطبيعة الساحرة فيها.
الملفت في سري لانكا أن كل منطقة فيها تستحق الزيارة وتملك أموراً تميزها عن غيرها. ففي حين تستمتع بالشمس على شواطئ سري لانكا الرائعة، يمكنك أن تنعم باحتساء كوب من الشاي في أجمل جبالها أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة والمناطقة الأثرية أو حتى الاسترخاء في أجمل الفنادق.


ما الذي يجب أن تزوره؟
- قلعة "سيغيريا" الصخرية التي تقع في منطقة "ماتالي"، بالقرب من بلدة "دامبولا": أهمية هذه القلعة تاريخية وأثرية بحيث إنها شيدت على يد الملك كاشيبا حيث بنى قصره أعلى هذه الصخرة كما قام ببناء بوابة على هيئة أسد ضخم. وللوصول إليها عليك أن تمر بأجمل وأروع الحدائق ويهيمن على القلعة عموداً هائلاً من الصخور، يبلغ طوله 200 متر. وعليك أن تعرف بأنك ستشعر بالتعب في الوصول إلى القمة وذلك لأنه عليك أن تمشي إلا أن المنظر الذي ينتظرك سيجعلك تنسى كل تعبك.
- منطقة "نورا ايليا" المحاطة بالجبال والشلالات، حيث تنتشر مصانع الشاي ويمكنك التعرف على كيفية صنع هذه المادة.
- معبد كهف دامبولا Dambulla : أحد أجمل المعابد الموجودة، إذ يحتوي على العديد من التماثيل الذهبية وهو يعتبر أكبر معبد في سري لانكا.
- مدينة "أنورادهابورا" التي تقع في شمال وسط سري لانكا: تجسد مركزاً للبوذية والمعابد والتماثيل التاريخية، فضلاً عن القصور القديمة، فهي مدينة تاريخية بامتياز.
- "يالا ناشونال بارك": هي ثاني أكبر حديقة وطنية في البلاد، وتمتدّ على مساحة 979 كيلومتراً وتوفر لك فرصة الاستمتاع برحلات السفاري وسط الحياة البريّة، كما تضمّ عدداً من الفيلة التي يمكن الركوب عليها ومشاهدتها وهي تستحم وإطعامها.
- قم بزيارة أحد شواطئ الجزيرة الرملية، إذ يمكنك الاستمتاع بالغوص وممارسة الرياضات المائية بأنواعها.
- العاصمة كولومبو وحديقة كولومبو للحيوانات Colombo zoological garden وهي واحدة من المؤسسات الحيوانية الهامة في العالم وتعتبر من أقدم حدائق الحيوانات. ويجب أيضاً زيارة المتحف الوطني لكولومبو National museum of colombo الذي يضم معروضات هامة كعرش الملوك وتيجانهم بالإضافة لأهم القطع الأثرية.
- مدينة كاندي: هي ثاني أكبر مدينة في سريلانكا وتتمتع بجمال طبيعي وتمتلك أهمية تاريخية وثقافية كبيرة، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الحدائق والمتنزهات والمتاحف الرائعة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم