السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

جبل "رأس الأسد" في أجمل المدن في جنوب أفريقيا!

A+ A-

تقع مدينة كيب تاون Cape Town على ساحل المحيط الأطلنطي وهي من أهم مصادر الجذب السياحي في جنوب افريقيا. تعتبر المدينة مكان التقاء العديد من الثقافات واحدى أشهر وأجمل المدن في جنوب أفريقيا حيث تجد العديد من الشواطئ المذهلة والعديد من الجبال والمناظر الطبيعية الساحرة.


تتميز المدينة بواجهة مائية تقع على الميناء كما يوجد جبل تابل Table Mountain حيث ترى كل شيء في المدينة وأنت في القمة.
يوجد فيها حديقة نباتية كبيرة صنفتها منظمة اليونسكو" ضمن مواقع التراث العالمي. أما حديقة الأسماك، فتحتوي على مئات الأصناف من الكائنات البحرية.


هناك الكثير من مصادر الجذب السياحي في مدينة كيب تاون، ولكن لا يمكن زيارة جنوب افريقيا من دون الذهاب إلى ما يعرف بـ"جبل رأس الأسد".
هذا الجبل الساحر في مدينة كيب تاون الذي منحه الهولنديون لقب "رأس الأسد" كونه يشبه الأسد وهو مستلقٍ على الأرض.
إذا أردت أن تتسلق هذا الجبل، فاعلم أن ارتفاع قمته يبلغ نحو 691 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتمتد العديد من الحدائق الخضراء على مساحات واسعة من المنطقة التي تحيط به والتي تشتهر بزراعة النباتات النادرة وقصب السكر.
حين تصل إلى أعلى قمة من هذا الجبل، ستستمتع بالمناظر البانورامية الخلابة حيث يمكنك أيضاً الاستلقاء في داخل أكواخ الخشب، لا سيما إذا كنت تبحث عن بقعة رومانسية تمضي فيها أوقاتاً حميمة مع الحبيب.
ويمكن الاختيار بين أبرز الفنادق المتوافرة هناك، مثل فندق Cape Town Lodge Hotel المصنف في فئة الأربعة نجوم والذي تتمركز غرفه في الطبقات العليا على جبلي "تايبل" و"رأس الأسد". أما فندق The Walden Suites فهو مصنف في فئة الخمسة نجوم، ويقع أسفل جبل "رأس الأسد" ولكل غرفة فيه شرفتها الخاصة، ويمكن الاستمتاع بأجمل المناظر إذ يطل على الجبل والبحر والطبيعة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم